اخبار عربية وعالمية

حقيبة انباء من وطني بلاد الرافدين

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : لفته عبد النبي الخزرجي /العراق – بابل
1) يعقد الآن إجتماع موسع يضم رؤساء الكتل والاحزاب السياسية وبرعاية رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم ن في قصر السلام وسط العاصمة بغداد . حيث ستكون دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لتغيير الكابينة الوزارية واعادة تشكيل الحكومة بعيدا عن نظام المحاصصة الطائفية والقومية والاثنية ، محور هذا الاجتماع .
2) انطلاق عملية عسكرية واسعة جدا لتحرير الصحراء الغربية من فلول التنظيم الارهابي ، فقد انطلقت عملية كبيرة تشترك فيها جميع الاصناف العسكرية ، وابتداء من غرب جزيرة سامراء وحتى الرطبة وحديثة والشرقاط . وهي مساحة واسعد جدا وتحتاج الى امكانات بشرية كبيرة جدا ، اضافة الى القدرات العسكرية التي تستطيع الاحاطة بمختلف المناطق التي تمتد لمسافات واسعة ومتباينة التضاريس ، مع ما يشكله هذا التوسع من حاجة لقطعات عسكرية كبيرة لامساك الارض والدفاع عنها .
3) تظاهرة سلمية على ابواب المنطقة الخضراء : دعى السيد مقتدى الصدر .. للتظاهر امام ابواب المنطقة الخضراء في يوم الجمعة القادمة لممارسة الضغط الشعبي على صانعي القرار . وفي الاتجاه نفسه فقد اكدت تنسيقيات التظاهرات الشعبية انها ستشارك بفعالية واسعة لحشد الجماهير امام المنطقة الخضراء لاجبار الكتل السياسية على القبول بالتغيير الحكومي وعدم المماطلة والتسويف . كما دعت لاحترام النظام والقانون وعدم التجاوز على ممتلكات الدولة والالتزام بالتظاهر السلمي .
4) داعش يختطف فتيات من الفلوجة : اقدم التنظيم الارهابي “داعش ” في الفلوجة لاختطاف مجموعة فتيات من بيوتهن بالقوة والعنف والارهاب . جاء ذلك تلبية لنداء المجرم ابو بكر البغدادي ، الذي دعا لزيادة الضغط على سكان المنطقة والزامهم بعدم مغادرتها ، لاتخاذهم دروعا بشرية .
5) مفتي اهل السنة والجماعة الشيخ مهدي الصميدعي ، يتهم اسامة النجيفي ” نائب رئيس الجمهورية المقال ” بأنه المسؤول الاول في التأسيس لتنظيم داعش والتمهيد له في دخول الموصل والمحافظات الاخرى . ورد ذلك في حوار تلفزيوني ، حيث اتهم الصميدعي كلا من رافع العيساوي واسامة النجيفي والحزب الاسلامي عموما ، بأنهم يدعمون داعش وينظرون لافكاره الارهابية .
6) التفجيرات الارهابية الاخيرة وما سببته من مآسي وآلام ومعاناة للكثير من العوائل في بغداد وديالى ن حصل حولها تبادل اتهامات من الكتل السياسية المتباينة ، واعتبرها البعض ، انها جاءت لخلط الاوراق وسد الطريق على التغيير الوزاري المرتقب .
7) زعيم الحزب الشيوعي العراقي ” حميد مجيد موسى ” وفي مقابلة صحفية مع “جريدة البينة الجديدة ” دعى الى تغيير شامل وجوهري وبناء في الحكومة العراقية لاصلاح العملية السياسية التي بنيت على اساس المحاصصة والفساد واقتسام المغانم .وطالب بمحاسبة الفاسدين والاهتمام بالزراعة والصناعة والسياحة لتلافي الضائقة المالية التي تعصف بالبلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى