الاسماعيليةالمحافظات

اجتماع متابعة قرارات المجلس التنفيذى لمحافظة الاسماعيلية

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت /رشا جمال
أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا فى تنفيذ اجراءات المشروع القومى لوزارة التنمية المحلية “مشروعك ” مشيرا الى أن أجمالى ما تم تنفيذه على أرض المحافظة وتوابعها من خلال مشروعات الشباب التى تم اقامتها وتشغيلها بالفعل من خلال التعاون مع البنوك والمحافظة قد بلغت عدد 326 مشروع باجمالى قروض بلغت 7و13 مليون جنيها وأنه مازال التواصل مع أبناء المحافظة الراغبين فى اقمامة مشروعات تنموية مؤكدا على استمرارية عمل المقرات التابعة للمشروع بجميع مراكز ومدن المحافظة ..
جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة و التى عقدت المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة و اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد و العقيد النميرى محمد فتحى المستشار العسكرى للمحافظة و رؤساء المراكز و المدن والاحياء و مديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .
وخلال الاجتماع أكد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية و اعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورةالالتزام بالتنسيبق التام فيما بين مختلف المديريات الخدمية والوحدات المحلية والعمل بروح الفريق من أجل سرعة انجاز المشروعات الخدمية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها وفقا للبرامج الزمنية المحددة لها حتى نستعيد ثقة المواطنيين فى الأجهزة التنفيذية ..
كما أكد على ضرورة مضاعفة و تضافركافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا والاهتمام بالمواطنيين و قضاياهم و التواصل و التفاعل معهم الذى يأتى على رأس و أولى اولويات العمل التنفيذى بالمحافظة ..
وخلال الاجتماع أعلن محافظ الاسماعيلية أن المحافظة قد أنتهت فعليا من مراجعة ما يزيد عن 265 ألف بطاقة تموينية بما يوازى أكثر من 95% من اجمالى عدد البطاقات التموينية على مستوى المحافظة وأنه لم يتبقى أكثر من 7% فقط من البطاقات التى لم يتم مراجعتها مشيرا الى أنه تقرر مدة المهلة للمواطنيين لاستكمال اجراءات مراجعة البطاقات 15 يوما أعتبارا من أول شهر مارس الجارى حتى يتسنى للمحافظة البدء فى تنفيذ اجراءات منظومة صرف المقررات التموينية الجديدة مؤكدا على أنه سوف يتم الغاء ووقف الصرف للبطاقات التى لم يتم مراجعتها بعد انتهاء المهلة مناشدا الموالطنيين بسرعة مراجعة مكاتب التموين ..
ومن جهته أكد وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه تم استكمال المنظومة ووورد الحصص المخصصة للمحافظة من زيوت التموين والسكر والأرز وجارى صرف المقررات التموينية لشهرى فبراير ومارس حاليا بجميع المنافذ والفروع خلال تلك الفترة ..
كما أشار المحافظ الى المضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنيين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل والعمل على استعادة الوجه الحضارى والجمالى للاسماعيلية وذلك من خلال خطة الرؤية المستقبلية للمحافظة خلال الفترة القادمة ..
وعلى جانب آخر أكد المحافظ أن الاسماعيلية أستطاعت خلال تلك الفترة أن تحقق أعلى المعدلات على مستوى المحافظات فى مجال تنفيذ حملات رفع وازالة التعديات على الأراضى الزرعية والتصدى بكل حسم للتعديات على أملاك الدولة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى