أخبار عاجلةأخبار مصر

وقفة إحتجاجية لشباب قرية “ميت عنتر” أمام مصنع سماد طلخا

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / إبراهيم فايد

قام اليوم العشرات من شباب قرية “ميت عنتر” مركز طلخا في الدقهلية بوقفة إحتجاجية أمام شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية والمعروفة بشركة “سماد طلخا”، احتجاجا على عدم تعيينهم بالشركة.
ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها “عايزين نشتغل”، و”أين حقوق قرعة الـ 45 عاملا واليوميات المفصولة”، و”عايزين نعيش”، و”لا للمحسوبية التعيين حقنا”، و”فين حق البلد”، و”فين حق أبناء ميت عنتر”. وقال أحد الشباب المحتجين: “قررت شركة السماد تعيين 45 من شباب القرية ونظمت قرعة بين مئات الشباب فزنا فيها، وكنت ضمن 45 شابا أعلنت الشركة عن تعيينهم بعد انطباق الشروط علينا، إلا أننا فوجئنا بإدارة الشركة تلغي القرعة وتعين آخرين”. واتهم أحد الشباب إدارة الشركة بعدم الشفافية، قائلا: “تعهدت بتعيين أبناء قرية “ميت عنتر” الملاصقة بالمصنع، أو من يتضرر من وجوده في هذا المكان، إلا أننا فوجئنا بفصل عمال اليوميات وأيضا عدم التعيين”.
ومن جانبه أكد مصدر مسؤول بالشركة أن المسئولين أمروا بتشكيل لجنة لاختيار المعينين بشفافية وحسب الكفاءة والخبرة وحسب الشروط التي تم وضعها بالشركة، ومن ينطبق عليه الشروط سيتم تعيينه بشفافية وحاول إقناع المحتجين بالعودة لأعمالهم وينتظروا نتائج وقرارات اللجنة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى