أخبار عالمية

ساحة التحرير تشهد تظاهرة مليونية .. والصدر يحذر الفاسدين في المنطقة الخضراء

احجز مساحتك الاعلانية
كتب لفته عبد النبي الخزرجي
قال السيد مقتدى الصدر في كلمة له وهو يتواجد في التظاهرة المليونية التي شهدتها العاصمة بغداد صباح اليوم : ( اننا اليوم على اسوار المنطقة الخضراء ، وغدا سيكون الشعب فيها ليستعيد حقوقه من الفاسدين و الظالمين ) وحذر السيد الصدر “ان صرخة المظلوم سوف تنتصر لا محالة” وتحدث ليضا عن الحراك المدني الواسع وهو يضم المدنيين والاسلاميين والكرد والعرب والشيعة والسنة وجميع الاطياف العراقية . وقد احتشدت الجماهير في ساحة التحرير منذ الساعات الاولى من صباح اليوم ،وهي ترفع الرايات والشعارات والاعلام العراقية ، مطالبة بحكومة غير خاضعة للكتل السياسية وبعيدا عن المحاصصة المقيتة . وتأتي هذه التظاهرة استجابة لنداء السيد الصدر زعيم التيار الصدري ودعوته لاصلاح النظام السياسي في العراق .
كانت الشعارات التي رفعها المتظاهرون ، تدعو رئيس الوزراء لاختيار كابينته الوزارية خارج اطار المحاصصة والابتعاد عن الوزراء الذين ترشحهم الكتل البرلمانية والسياسية ، لتشكيل حكومة من الكفاءات اصحاب النزاهة والارادة الوطنية .. لاتاحة الفرصة امام رئيس الوزراء لانجاز المشروع الوطني الذي تقدم به منذ تكليفه بتشكيل الحكومة الحالية .
من جانب آخر وفي نفس الاتجاه ، فقد اتسعت مساحة التأييد لرئيس الوزراء في دعوته لتشكيل حكومة تكنوقراط من المهنيين واصحاب الكفاءة والنزاهة والاخلاص . حيث قدمت وسائل الاعلام تقارير ميدانية من خلال اللقاءات المباشرة مع الاكاديميين واساتذة الجامعات واصحاب المهن الحرة ومواطنين من شرائح اجتماعية متنوعة ، اعلنوا انهم يرون بدعوة العبادي للاصلاح السياسي وتسكيل حكومة تكنوقراط .. يمثل مخرجا للازمة السياسية الاقتصادية والفساد . كما اشاروا بشكل خاص لما عاناه المواطن من تردي الخمات وسوء الادارة والفساد وضياع الاموال وهدر الطاقات .
وستكون هناك تظاهرة كبيرة ايضا هذا المساء في ساحة التحرير وساحات المحافظات الوسطى والحنوبية ، لمواصلة الضغط ورفع المطالب لتضييق الخناق على الفاسدين والعمل بكل السبل لاستعادة الاموال المهربة والمسربة الى خارج البلاد .

صورة ‏لفته عبد النبي‏.
صورة ‏لفته عبد النبي‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى