أخبار عالمية

ساحة التحرير تطلق شرارة التغيير والاصلاح ونبذ المحاصصة :

احجز مساحتك الاعلانية
كتب لفته عبد النبي الخزرجي
امتدت التظاهرات الشعبية هذا اليوم 26/2/2016 .. ابتداء من ساحة التحرير لتشمل المحافظات العراقية الوسطى والجنوبية ، وقد توافد عشرات الالاف من المواطنين الى ساحة التحرير والتي تعتبر مركز استقطاب شعبي كبير وواسع جدا ، وان ظهور التيار الصدري وعودته لساحات التظاهر قد اعطى الحرك المدني ابعادا سياسية واجتماعية وطاقات مدنية اضافية ، واضفى على ساحة التحرير جوا من البهجة والفرح والتواصل والتفاؤل بالتغيير الذي اصبح قاب قوسين او ادنى .
كما شهدت بابل تظاهرة كبيرة للمطالبة بالتغيير الجوهري ، كما حصلت مبادرة السيد الصدر على تأييد واسع في هذه التظاهرة .
وطالبت تظاهرة في السماوة .. بالاصلاح الوزاري الشامل ، وقد هدد المتظاهرون بالاعتصام الشامل في المحافظة في حالة عدم الاستجابة لمطاليبهم .
في البصرة ازداد عدد المتظاهرين بصورة كبيرة جدا ، وهم يرفعون اللافتات التي تدعو للتغيير الجوهري الشامل ومحاسبة الفاسدين واسترداد الاموال المهربة .
وفي كربلاء والنجف والناصرية والديوانية والكوت … كانت التظاهرات تتوسع وتضم شرائح اجتماعية جديدة ، وهي تطالب بالعمل على نبذ الحاصصة واعادة الحقوق للشعب المظلوم ومحاسبة الفاسدين والفاشلين الذين هدروا المال العام .
وقد لاحظت وكالات انباء ان هناك شعارات تستنكر الضرائب الجديدة التي فرضت على الشرائح الاجتماعية ذات الدخل المحدود “لا تحملونا ضريبة فسادكم ” ، وهو اشارة الى الاستقطاعات على رواتب المتقاعدين والموظفين الصغار ، في حين ما زالت رواتب البرلمانيين على حالها دون ان يتم خصم اي مبلغ منها، مما يعد ان هناك اجحاف واضح وتعدي متعمد على حقوق الفقراء والمحرومين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى