اخبار عربية وعالمية

حقيبة اخبار من بلاد الرافدين

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : لفته عبد النبي الخزرجي 
1) احراق منزل الناشطة المدنية “روان سالم حسين ” بعد ساعات قليلة من انتقادها اللاذع لمحافظ بابل ” مدلول السلطاني ” وهو المحسوب على تنظيمات حزب الدعوة الاسلامية .
وقد افادت شرطة بابل ان الحريق كان بسبب مدفأة نفطية ، الا ان والد الطفلة روان ” سالم حسين ” افاد ان المدفئة مطفاة والكهرباء عاطلة والبيت مغلق ، وان الحريق كان بفعل فاعل .
الطفلة روان سالم حسين كانت قد وجهت رسالة على الفضاء من احدى الفضائيات الى محافظ بابل قالت فيها : اتحداك على الهواء في مناظرة تلفزيونية ان كنت تستطيع ان تثبت انك ساهمت في اصلاح الوضع الثقافي في بابل ، بل بالعكس انك ارجعت هذه المحافظة المعروفة بالثقافة والمعرفة والتقدم الانساني والتاريخ العريق ، خمسين عاما الى الوراء .
2) قال السيد احمد الصافي ” معتمد المرجعية الدينية العليا في كربلاء ” ان السياسيين قد ارجعوا البلاد سنوات الى الوراء وانهم لا يعملون الا لخدمة مصالحهم الشخصية وقد تركوا الوطن خلف ظهورهم . كما ندد السيد الصافي بالفساد والفاسدين وكيف اقتسموا الاموال وتركوا البلاد تغرق في الازمات المالية والحرب الظالمة المفروضة على بلادنا .
3) عمليات تحرير نينوى :
احتشدت فرقتان عسكريتان ومجموعات من الحشد العشائري الوطني والشعبي والبيشمركة ، قريبا من الموصل ، ونقول انباء مقربة من وزارة الدفاع العراقية ، ان الاستعدادات قد تكاملت وان انطلاق عملية تحرير الموصل باتت قريبة جدا ..
4) بغداد تنزع ثوبها الكالح لترتدي ثوبا بلون الحب :
ازدانت بغداد بالوان عيد الحب .. وارتدت ثوبا احمر قان ، وتعطرت بافواج العوائل البغدادية والعراقية وهي تغطي ساحات بغداد ومتنزهاتها وحدائقها وبساتينها وقاعاتها ومنتدياتها ، وحلقت البالونات الحمراء في سماء بغداد وهي تشهد كرنفالا من الحب والتعايش والتآخي والفرحة والمسرات . وغصت حديقة الزوراء بشكل خاص بابناء وبنات بغداد الذين مارسوا حقهم في ابراز رغبتهم بالسلام والحب والتعايش بين الاديان والقوميات والثقافات المتباينة .
5) احتفل الشيوعيون في العراق باليوم الوطني للشهيد الشيوعي ، وقد نظموا استذكارا مركزيا في بغداد حضره كبار قادة الحزب الشيوعي العراقي ، وشخصيات وطنية وليبرالية ، حيث رفعت الاعلام الحمراء مطرزة فضاءات بغداد ، في يوم 14 شباط . ان هذا اليوم بالنسبة للشيوعيين العراقيين هو يوم يقفون فيه ليشعلوا الشموع ويزوروا عوائل الشهداء ويقيموا المهرجانات التي تمجد الشهداء وتستذكر دورهم البطولي في مقاومة الحكام الخونة الذين ازهقوا ارواح المناضلين في سبيل الوطن الحر والشعب السعيد .

12705503_1654860531445308_7714309462097448052_n

 

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى