اخبار عربية وعالمية

العبادي يدعو لتعديل وزاري شامل ، وحكومة تكنوقراط

احجز مساحتك الاعلانية

12705344_1653459914918703_3312003797563420239_n
كتب: لفته عبد النبي الخزرجي

رئيس الوزراء العراق الدكتور حيدر العبادي يدعو الى تغيير وزاري واعادة الهيلكة للكابينة الوزارية وتطعيم التشكيلة بكفاءات من الاكاديميين التكنوقراط ، لغرض مواجهة الظرف الصعب الذي تعيشه البلاد وهي تواجه حربا شرسة في مواجهة داعش مع الهبوط الحاد لاسعار النفط وتداعياته الخطيرة على آلية العمل الحكومي ، والقلق المشروع على مواصلة الزخم وتصاعده في مواجهة ظروف الحرب والبناء واعادة النازحين ..
رئيس الوزراء اكد على ان التعديل الوزراي المقترح يحتل اهمية كبيرة جدا ويمثل مخرجا من الازمة الخطيرة التي تعصف بالبلاد .
ورغم ان هذه الدعوى ليست جديدة ، حيث انها تشكل مطلبا جماهيريا من خلال الحراك المدني والتظاهرات التي يشهدها العراق منذ ما يزيد على سبعة اشهر والذي اكدته المرجعية العليا في النجف الاشرف .. الا اننا نشك في قدرة رئيس الوزراء على اجراء هذا التغيير في ظل نظام المحاصصة والاستحقاق الانتخابي وتمسك الكتل البرلمانية بمواقفها التي لا تريد ان تتزحزح عنها مهما كلفها ذلك .. لان مافيات الفساد ستقف بصلابة ضد هذا الاجراء لانه يعرقل مشاريع الفساد ويصادر قرارها الكتل البرلمانية بالاستمرار في موقعها والانتفاع من تلك المواقع .
الذي اكدته الكثير من الكتل البرلمانية ، انها مع قرار رئيس الوزراء في اجراء التغيير المطلوب وحسب مقترح العبادي ،الا ان هذا الكلام ليس الا للاستهلاك المحلي وعملية امتصاص لغضب الجماهير الشعبية ومحاولة التفاف على اجراء الاصلاح المقترح .
ان دعوة السيد العبادي للتغيير الوزاري وحكومة تكنوقراط واكاديميين وكفاءات .. الهدف منها هو الخروج من دائرة الفساد والحفاظ على المال العام وحماية البلاد من الازمة الاقتصادية الخطيرة ..

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى