أخبار مصر

المالية تطرح العملات الجديدة.

احجز مساحتك الاعلانية

كتبه / اسلام حجازي.
أعلنت وزارة المالية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم، إنه في إطار التعاون بين وزارة المالية ومنظمة الأمم المتحدة انتهت مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية من إصدار عملات بمناسبة مرور 70 عاما علي تأسيس منظمة الأمم المتحدة، وذلك بالاتفاق مع منظمة الفاو “الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

وقال د. شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، إن هذا الإصدار يعد استكمال للتعاون المستمر بين مصلحة سك العملة ومنظمة الأمم المتحدة حيث سبق للمصلحة إصدار العديد من الإصدارات من العملات المعدنية المتداولة التي تخلد مناسبات عديدة للمنظمة الدولية.

وأضاف أن مصلحة سك العملة تقدمت بطلب المنظمة لوزير المالية هاني قدري دميان لاتخاذ الإجراءات القانونية لإصدار هذه العملات التذكارية حيث رفع الوزير هذا الطلب إلي رئيس مجلس الوزراء لاستصدار موافقته علي قيام المصلحة بهذا الإصدار حيث من المنتظر طرح هذه العملات للبيع للجمهور خلال أيام من خلال مصلحة الخزانة العامة.

وأشار حازم إلي وضع خطة تسويقية لتنشيط بيع العملات التذكارية التي تصدرها مصلحة سك العملة، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من خبراء مصلحتي سك العملة والخزانة العامة لتحديد لمراجعة موقف المبيعات ووضع اليات جديدة للتسويق حيث نستعد لإطلاق موقع الكتروني لسك العملة يعرض من خلاله جميع الأصدارات للعملات التذكارية التي تم إصدارها خلال الفترات السابقة إلي جانب الطروحات الجديدة، كما سيسمح الموقع بعمليات الشراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى