أخبار مصر

بالصور…شيخ الأزهر يوجه رسائل لعمداء الكليات وتوعية الطلاب والتحاور معهم بصورة مستمرة

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت / رانيا عادل
رغم سوء الأحوال الجوية وشدة البرودة التي سادت أنحاء القاهرة حرص الإمام الأكبر الدكتور أحمدالطيب شيخ الأزهرعلي حضور مجلس الجامعة مؤكدا أن أفضل أيام حياته قدقضاها بين رحاب الجامعة ولايستطيع الابتعاد عنها ويتمني أن تكون الأولي في العالم.
وقال فضيلته لأعضاء المجلس إن ظني فيكم مقدرتكم علي تغيير أفكار شعوب بأكملها وعليكم أن تردوا طلابكم لرحاب الأزهر لأن هناك محاولات لإضعافه.
ووجه فضيلته عدة رسائل لعمداء الكليات شدد فيها علي ضرورة تفعيل الندوات العلمية المكثفة بشكل أسبوعي وتوعية الطلاب والتحاور معهم بصورة مستمرة والاهتمام بالوافدين لأنهم أمانة في أعناقنا وسنسأل عنهم يوم القيامة مشيرا إلي أن هناك جمعيات تتخطف هؤلاء الطلاب وتغرس كره الأزهر فيهم.
وأهاب فضيلة الإمام بالعمداء إيجاد صف ثان بكل كلية يمكنها من ضخ دماء جديدة لأن المؤسسات والجامعات الأخري تتطور وإذا ظلت الجامعة تعمل بالأنظمة القديمة فسيأتي علي الأزهر يوم يقوده أناس لايعرفون عنه شيئاً.
وختم الإمام حديثه مشدداً من لم يري في نفسه إخلاص للوطن والأزهر فلينسحب فليس من المروءة والشهامة أن نأكل في خيرهما ولانحفظ عرضهما.
وشدد علي كافة العمداء الاهتمام بالطلاب وتصحيح أي فكر يخالف منهج الأزهر فطلابنا وقود حقيقي لتصحيح صورة الاسلام وتبصير الناس بأمور دينهم.

12631306_1672488583007509_6986267058331775550_n

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى