سيناء

بالصور مؤتمر لمناقشة إقامة مستشفى للسرطان بالعريش

احجز مساحتك الاعلانية

العريش- هبه عبده

 

 

 

 

 

 

عقدت جمعية حدوتة للتنمية بالعريش الاجتماع التمهيدى لمناقشة الدعوة لإقامة مستشفى للسرطان لعلاج المرضى من أبناء محافظة شمال سيناء للتسهيل عليهم ، لصعوبة الانتقال الى القاهرة والمحافظات الأخرى للعلاج .
كان الاجتماع التمهيدى بحضور عدد من المهتمين بالعمل الخيرى والشأن العام  من بيهم : الاذاعى عادل رستم رئيس مجلس ادارة جمعية حدوتة للتنمية ، وعدد من أعضاء مجلس ادارة جمعية حدوتة للتنمية ومن رموز المجتمع السيناوى ومنظمات المجتمع المدنى .
وقد ناقش الحاضرون الأفكار المبدئية للمشروع وكيفية تنفيذ أولى الخطوات لاشهاره والدعوة للتبرع ودعم الجهات الرسمية لسرعغة اقامة المشروع .
وأشار الاذاعى عادل رستم رئيس مجلس ادارة جمعية حدوتة للتنمية أن الفكرة بدأت من خلال أحد المواطنين الذى كان يعالج والدته المريضة بالسرطان والمصاعب التى يتعرض لها في التنقل بين العريش والقاهرة لعلاجها .. وهو ما شجع على التفكير في اقامة مستشفى لعلاج السرطان في مدينة العريش للتيسير على المرضى .
وأضاف أنه تم تفعيل الفكرة عبر صفحات التواصل الأجتماعى التى لقيت قبولا لدى الكثيرين ودعم من كبار القائمين على العمل التطوعى والخيرى واتصالات من رجال اعمال للمطالبة بتفعيل الفكرة وتحويلها الى واقع على الأرض .. مشيرا الى أن انشاء مستشفى لعلاج السرطان على ارض سيناء ليس سهلا .. الا أنهم سيمضون فى طريق تحقيق حلمهم ، وأن لديهم ثقة في نجاح الفكرة وأن تصبح المستشفى عامل جذب لسيناء وتخدم المرضى من أبنائها وكل محافظات الجوار .
وكان قد تم تدشين فكرة المشروع لاقامة مستشفى لعلاج الأورام السرطانية في سيناء من مجموعة من المخلصين المحبين لسيناء وعمل الخير .. الذين عاهدوا أنفسهم وأخذوا على عاتقهم التحدى لتحقيق منهج التكافل والتعاون والمساعدة لمرضى السرطان ، وذلك بعد أن وضعت يدها على حلم هام جدا يحلم به الكثير من المرضى وذويهم الذين يعانون من السفر إلى خارج المحافظة للعلاج .. بالإضافة إلى نقص العلاج وتأخر التشخيص وتلقى العلاج وعدم توافر أماكن تستوعب أعدادهم التي تشهد تزايدا مستمرا بين أبناء سيناء ، وقد وجدت المجموعة أن إقامة مستشفى متخصص لعلاج الأورام السرطانية في سيناء يجب أن يكون على أحدث أساليب التكنولوجيا العلمية والطبية والتي من شأنها أن توفر أرقى أساليب علاج السرطان في الرعاية الصحية والنفسية للمصابين بمرض السرطان ، وكان الهدف الأول لمجموعة محبي سيناء هو المساهمه في تمويل الصرح الجديد في محافظه شمال سيناء وتطوير برامج ناجحه قادرة علي مقاومة ومكافحة هذا المرض ، وأن تكون هذه البرامج المتكاملة مصدر تفاؤل وأمل في حياه أفضل لجميع مرضي السرطان في سيناء من خلال إقامة المؤتمرات العلمية وتنظيم الندوات والمحاضرات عن الأورام وطرق الوقاية والعلاج ، وتقديم المساعدة العلمية والاجتماعية للمرضي ، والمساهمه في توفير أماكن آمنة للعلاج .. بالإضافة الي الدعم المادي لاستكمال مستشفى الأورام الجديد .
وتهدف المبادرة في المرحلة الاولى من المشروع الى كسب تأييد ابناء سيناء للمشروع وشرح أهميته ، واعداد ملف كامل للمشروع يضم كافة النواحي الهندسية والقانونية وغيرها من الدراسات اللازمة .. متضمنة دراسات عن مشروعات سابقة .. مع الاستعانة بخبرات سابقة في هذا المجال .
كما تهدف في المرحلة الاولى الى تشكيل مجلس امناء لايتجاوز عدده 9 افراد من خبرات متنوعة .. آخذين في الاعتبار طبيعة المشروع .. وأن نثق بقدرتنا معا في تحقيق الحلم وتجاوز العقبات .
ومن جانبه .. قال المهندس عادل محسن أنه اجرى اتصالا بالدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي سابقاً .. حيث شجعت الفكرة وأبدت استعدادها في تشجيعها وتقديم كل خبرتها في هذا المجال .. خاصة وأنه عمل خيرى يخدم أبناء سيناء برغم صعوبة الظروف الحالية في سيناء .12498709_498298963682732_1913148869_n 12557225_498298893682739_1867117859_o
واتفق الحاضرون على ان فكرة إنشاء مستشفى لعلاج السرطان اصبح امرا ملحا وضروريا فى المحافظة لخدمة المرضى فى سيناء والمحافظات المجاورة ، وانهم يطلقون دعوتهم لكل المهتمين للمشاركة ودعم المشروع مؤكدين على سرعة البدء فى اتخاذ الاجراءات الرسمية لاشهار مؤسسة خيرية تضم مجلس امناء ، ويمكن عن طريقها اقامة هذا المستشفى على أرض سيناء .
واشاروا الى ضرورة عقد لقاءات تمهيدية تالية مع المعنيين من الأهالي وأعضاء مجلس النواب والرموز المجتمعية .. يعقبها الشروع فى خطوات تشكيل مجلس الأمناء واتخاذ الإجراءات القانونية والفنية اللازمة لاستكمال العمل بواسطة المتخصصين .
وتم تكليف عدد من الحاضرين بعدة مهام للترويج للفكرة واقامة المشروع
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى