اسليدرالاسماعيليةالتقارير والتحقيقاتالمحافظات

العالم الحر – حوار مع محافظ الاسماعيلية اللواء : يا سين طاهر

احجز مساحتك الاعلانية

حوار / رشا جمال
محافظة الاسماعيلية تعتبر احدي ذكريات محافظات مصر ولها اهميه خاصه سواء علي المستوي السياسي والمحلي والاقليمي ايضا نظرا لمرور قناة السويس بهذه المحافظه لذلك من يأتي علي رأس هذه المحافظه يعتبر مقاتل لدرجة وزير رغم المشكلات الكبيره التي كانت تعاني منها الاسماعيليه الا ان اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيليه استطاع وفي وقت قليل ايجاد الحلول لكل هذه المشكلات في فتره زمنيه قصيره لذلك كان لنا هذا الحوار معه ليفتح لنا قلبه ويتحدث بكل شفافيه في حوار جرئ لا تنقصه الصراحه ويجد من خلاله رجل الشارع الحلول للمشكلات التي عانا منها كثير وكذلك الانجازات ايضا .
ما هي أهم المشاكل التي تؤرقكم الآن منذ بداية قرار تعيينكم كمحافظ للعاصمة؟
** أهم المشاكل التي تؤرقني حاليا مشكلة النظافة وأزمة المرور وإشغالات الباعة الجائلين بالشوارع.
ما هو تصوركم لحل هذه المشاكل التي تعاني منها المواطن وما هي توجيهات سيادتكم لحل منظومة النظافةوالاناره بمختلف قطاعات المحافظه وهل هناك تواصل مع رؤساء الأحياء بالمحافظة ؟
هناك توجيهات ومتابعة مستمره بشأن تكثيف ومضاعفة حجم العمل فى منظومة النظافة العامة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها والعمل لاستعادة الوجه الحضارى والجمالى للاسماعيلية .
وهناك حمله مكبرة مع الأمير أبو زيد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية وذلك لتنظيم حملة مكبرة لرفع كافة تجمعات وبؤر القمامة والمخلفات والرتش بمدينة المستقبل السكنية تحت أشراف رئيس المركز والمدينة ونائبيه على رجب وحسن بشير ومحمد الغمرى رئيس لجنة ادارة مدينة المستقبل وباستخدام عدد كبير من المعدات والآت النظافة وبالاستعانة باجهزة مجلس المدينة وعمال النظافة وذلك لرفع كميات كبيرة من القمامة والمخلفات والرتش بالشارع الرئيسى لمدخل المدينة وعدد من الشوارع الفرعية بالاضافة الى صيانة أعمدة الكهرباء وكشافات الانارة العامة بالمنطقة .وستستمر هذه الحملات بصفه دائمه على مستوى أحياء المحافظة بالكامل
بإنتقالنا من منظومة النظافة العامة. نود أن نعلم جهود وتعليمات سيادتكم بخصوص نظافة المستشفيات العامة بمحافظة الإسماعيلية حيث أن هناك العديد من الشكاوى لسوء مستوى الأداء للخدمات الطبيه والعلاجية ؟
قمت بزيارة بصفه مفاجئة للمستشفى العام أمس وتم الأمر بالتحقيق مع الأطباء المتغيبين عن نوبتجية قسم الاستقبال
ولاعطاء كل ذى حق حقه هناك اشادة بقسم العناية المركزة والقائمين عليه وتوجد متابعة مستمرة من قبلنا لسير وانتظام العمل بالمستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة ومتابعة مستوى الآداء للخدمات الطبية والعلاجية التى تقدم من خلالها للمرضى وذلك تلبية لشكاوي بعض المواطنيين من تدنى مستوى الخدمة بمستشفى الاسماعيلية العام ..
وللعلم فقد تمت هذه الزياره بصوره مفاجئة دون إخطار أحدا من مسؤلى قطاع الصحة بالمحافظة وتم تفقد قسم الاستقبال والعيادات الخارجية والارتقاء بالمواطنيين والمرضى والاستماع الى شكاواهم ومطالبهم وهناك وعد بالعمل وبذل أقصى الجهد لتلبيتها . وعلى الفور تم استدعاء الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية والدكتور حسين مصطفى مدير عام المستشفى و تم إصدار تعليمات بسرعة محاسبة الأطباء المتغيبين عن النوبتجية واتخاذ الاجراءات القانونية معهم .
ما هى توجيهات سيادتكم بخصوص قريه الأمل الجديده التي تعد الأمل للكثير من شباب محافظه الاسماعيليه وما هي تفصيلات مشروع قريه الأمل وما هي توجيهات سيادتكم ورؤيتك التنمويه للانتهاء من هذا المشروع على الوجه الأكمل ؟
مشروع ” قرية الأمل ” الجديدة عباره عن مشروع لشباب الخريجين وصغار المزارعين بنطاق مركز ومدينة القنطرة شرق والتى تقع على بعد 15 كيلومترمن قناة السويس والتى يجرى وضع اللمسات النهائية لها لتكون باكورة و نموذجا لقرى المشروع القومى لاستصلاح الـ 1.5 مليون فدان الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وتشمل قرية الأمل عدد” 250 ” قطعة أرض موزعة بواقع( 217 للخريجين –و 20 قطعة لصغار المزارعين – و13 قطعة لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك من اجمالى 500 قطعة ويخصص لكل منهم قطعة أرض بمساحة خمسة أفدنة ومنزل ريفى من اجمالى عدد 530 منزل تم بنائها وتشيدها وتزويدها بكافة المرافق والخدمات الأساسية بالاضافة الى نقطة شرطة ومجمع للخدمات ومدرسة وسوق تجارى ووحدة صحية
كما تضم القرية عدد 514 صوبة زراعية وعدد 68 بيت زراعى مزودة بشبكة رى حديثة على أحدث وسائل تكنولوجيا الزراعة والرى .
مستشفى أبو خليفة
تم إنشاؤه عام 2003 ومر عليه 12 عاما وهو مازال مبنيا ولم يتم تشغيله للآن
ويقع على طريق الاسماعيلية – بورسعيد على مسافة حوالى 25 كيلو مترا إلا أنها مازالت خارج نطاق الخدمة بالرغم من تكلفة إنشائها التي زادت عن 15 مليون جنيه فى وقت الانشاء وعلى مساحة تقدر بنحو 11 ألف متر مربع ومكونة من خمسة طوابق وتتكون من دور أرضي وأربعة أدوار علوية بطاقة 120 سريراً منها 90 سريرا للعلاج المجاني و30 للعلاج الاقتصادي وتشمل 8 غرف عمليات ومعملين ومحرقة ومغسلة و2 وحدة أشعة و4 عيادات استقبال وأربع غرق للعناية المركزة بالإضافة إلي وحدة اسعاف سريع وسكن للأطباء والتمريض.
ما هى رؤيه سيادتكم التنمويه للمنطقة الصناعية بأبو خليفه. التي تقع بضاحية الأمل وأين تقع تحديدا وما هي المشاريع التنموية هناك ؟؟؟
المنطقة الصناعية بأبوخليفة تقع بجوار
“ضاحية الأمل”وتقع تلك المنطقة على طريق الاسماعيلية – بورسعيد بقطاع القنطرة غرب وفيما بين الطريق وحرم قناة السويس ويجرى حاليا تنفيذ مشروع البنية الأساسية للمنطقة الصناعية والذى يتكون من محطة مياه الشرب وشبكاتها بأطوال 15 كيلومترا وشبكة حريق تغطي المنطقة كلها على مساحة 193 فدانا ومحطة للرفع قدرة 180 مترا مكعبا/ ساعة وشبكة للصرف الصحي بخطوط إنحدار قطر من بطوال 9 كيلومترات، وشبكة طرق ومحطة معالجة للصرف الصحي وحدة إطفاء وبنك ومبنى خدمات لرجال الأعمال ومبنى إداري ومرافق متكاملة للمنطقة ونقطة شرطة ووحدة إسعاف وتبلغ التكلفة الإجمالية لأعمال الترفيق نحو 658 مليون جنيها
انتهت الانتخابات البرلمانية هل هناك تعاون من النواب الجدد على مستوى الأحياء مع سيادتكم لخدمة المواطنين والمساعدة في حل مشاكلهم بشكل دائم مع سيادتكم ام توجد آليه محددة للتعاون بشكل مثمر؟
بالتأكيد تم تكليف ادارة الاتصال السياسى بديوان عام المحافظة بالتواصل الدائم والمستمر مع نواب البرلمان ممثلى شعب الاسماعيلية تحت اشراف ومتابعة المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة مع الآخذ فى الاعتبار اعادة هيكلة ادارة الاتصال السياسى بما يتانسب مع حجم الأعمال خلال الفترة القادمة .
علما بأن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لن تدخر وسعا فى التعاون الدائم والتواصل المستمر مع نواب الاسماعيلية وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة للرد على مطالب النواب وما يقدمونه من مقترحات وحلول لمختلف القضايا الجماهيرية لمواطنى وشعب الاسماعيلية والاهتمام بالمصلحة العامة للجميع وقد تقرر عقد لقاءات شهرية دورية مع نواب الاسماعيلية للوقوف على أحتياجات المواطنيين والتفاعل معهم والتوصل الى آليات محددة وبرامج تنفيذية لتلبية مطالب جماهير وشعب الاسماعيلية فى اطار اللوائح والقوانيين والحفاظ على المصلحة العامة للجميع.

 

صورة ‏رشا جمال‏.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى