الشرقيةالمحافظات

بالصور  :محافظ الشرقية يكرم المخترعين بقصر ثقافة الزقازيق

احجز مساحتك الاعلانية

الشرقية – محمد عطية

أعلن الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية أنه تم الاتفاق مع رئيس اكاديمية البحث العلمى الدكتور محمود صقر على توفير التمويل اللازم لدعم المبدعين والمبتكرين ، مشيراً إلى أنه ستقوم الاكاديمية بإختيار النماذج الجيدة لإمكانية تحويلها لمنتجات تعود بالفائدة على المجتمع المصرى .

جاء ذلك خلال حفل تكريم جمعية بنك الأفكار والمخترعين والمبدعين على مستوى الجمهورية ومحافظات مصر تحت رعاية محافظ الشرقية وبحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والمستشاره تهانى الجبالى – نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الآسبق والمخترعين وأسرهم على مستوى الجمهورية ، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق ، حيث طالب المحافظ بتوقيع بروتوكولات تعاون بين الاكاديمية والهيئة العربية للتصنيع وجمعية بنك الأفكار لإستيعاب هؤلاء المبدعين وتسليط الاضواء على نماذج مشرفة تقدم أفكار جديدة تمثل اضافة للوطن .

ووصفهم المحافظ بأنهم زهور وعقول مصر وقال لن أتردد لحظة لإقامة احتفالية كبرى لتكريم هؤلاء المبدعين والمبتكرين بحضور ذويهم وأسرهم .

بينما أكد الدكتور محمود صقر أن الدولة تولى اهتمام بالغ لدعم الابتكار مشيراً إلى أن الابتكار لم يعد فى الجامعات وأكاديمية البحث العلمى وإنما أصبح ابتكار مجتمعى يحتاج الى شراكة مجتمعية ، مؤكداً أن الاكاديمية أطلقت مبادرات عديدة لدعم منظومة الابتكارات فى مصر ويعود ذلك الى اهتمام القيادة السياسية لتكريم المخترعين والمبتكرين فى مؤتمر للبحث العلمى ، وأوضح أن الرسالة من احتفالية اليوم لتكريم المبتكرين أن هناك مجتمع مدنى مهتم بالعلم والتعليم متمثلاً فى جمعية بنك الأفكار، مؤكداً أن مؤسسات المجتمع لمدنى جادة وتعمل لخدمة المجتمع لإحداث تنمية فى كافة أقاليم مصر ، وأضاف أن البحث العلمى شراكة بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى والاقاليم المختلفة .

كما استعرض فى كلمته ما قدمته الاكاديمية خلال العام الماضى بتوجيهات من القيادة السياسية – الرئيس عبد الفتاح السيسى منها الاهتمام بالإبتكار والبحث العلمى من خلال جامعة الطفل والهدف منها تنمية التفكير الابداعى ومهارات البحث العلمى لدى الأطفال .

كما قامت الاكاديمية بتنظيم معرض القاهرة الدولى للإبتكار 2014 بمشاركة ودعم مؤسسات المجتمع المدنى ، كما تدعم الاكاديمية نقل التكنولوجيا فى كافة المراكز والجامعات المصرية من خلال ربط البحث العلمى فى الأقاليم باحتياجات المجتمع والصناعة .

وأضاف الدكتور محمود صقر أن الاكاديمية تقدم الدعم المادى والمعنوى لأى مبتكر ولكل فكرة قائمة على أساس علمى سليم لتشجيع روح التفكير والبحث العلمى ليكون له مردود اقتصادى على المجتمع .

من جانبها أعربت المستشاره تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق عن سعادتها بتواجدها فى هذا الاحتفال الكبير المقام بمحافظة الشرقية لتكريم المبدعين والمبتكرين حيث استطاع محافظ الشرقية جمع شتات ابتكار وإبداع الشعب المصرى ليقدمه للمجتمع ليحقق نقطة مضيئة يمكن أن يحتذى بها فى كل محافظات مصر واستضافة الشرقية اليوم لهذا المؤتمر يدل على وعى المحافظ وإهتمامه بالعلم والمجتمع المدنى ، وأكدت أن شعب مصر بطبيعته مبدع ومبتكر فمصر بلداً متميزاً جغرافياً وتاريخياً يبنى باليد والعقل والابتكار ، وأشارت الجبالى أن الاكاديمية تبحث عن المبتكرين والمبدعين فى قرى ونجوع مصر وتقدمهم هدية لصانع القرار .

واختتمت كلمتها بسعادتها البالغة بتواجدها وسط عقول فكرت وأبدعت وابتكرت لبناء مصر الجديدة وفى نهاية الاحتفالية قام الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بتكريم المبتكرين والمبدعين الذين قدموا أفكارهم فى معرض القاهرة الدولى الثانى للابتكار بمنحهم مبالغ مالية وشهادات تقدير على ورق البردى مقدمه من محافظة الشرقية .

 12391113_917773771641301_5878617960840188375_n

صورة ‏‎Mohamed Atya‎‏.
صورة ‏‎Mohamed Atya‎‏.
صورة ‏‎Mohamed Atya‎‏.
صورة ‏‎Mohamed Atya‎‏.
صورة ‏‎Mohamed Atya‎‏.
+2

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى