اخبار عربية وعالمية

قذف مخيم الوافدين ومدينة جرمانا بريف دمشق,بقذائف هاون

احجز مساحتك الاعلانية

كتب /أحمد عكاشة

سقط عشرات الضحايا، صباح اليوم بين قتيل وجريح أثر سقوط قذائف هاون على مخيم الوافدين ومدينة جرمانا بريف دمشق, وأحياء بقلب العاصمة دمشق, في هجمات بقذائف هاون تعد الأكثف منذ فترة.

وأكدت المعلومات ما تفيد بسقوط قذائف عديدة في ساحة السيوف في مدينة جرمانا بريف العاصمة، تسببت باصابة 11 شخصا حتى كتابة هذا الخبر، بالاضافة الى الحاق اضرار مادية بالمنازل والممتلكات، تزامنا مع سقوط قذائف في محيط الفرن الآلي وحي الروضة وامتداد ساحة الرئيس في المدينة، اقتصرت فيها الاضرار على الممتلكات.
وفي دمشق, أفادت معلومات متطابقة من مصادر عدة عن مقتل طفل وجرح آخرين جراء سقوط قذيفة صاروخية على منطقة عين كرش
وكان قتيلان سقطا وأصيب آخرون، يوم السبت, جراء سقوط أكثر من 20 قذيفة في عمق مدينة دمشق, بالتزامن مع قصف استهدف مدن عدة في محيطها.

ويشار إلى أن هذه الرشقات من القذائف تعتبر الأكثف منذ شهر شباط الماضي, حين أطلق قائد “جيش الإسلام” زهران علوش تحذيرا بإطلاق مئات الصواريخ محلية الصنع على دمشق رداً على القصف الجوي الذي يطال الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات,

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في دمشق لسقوط قذائف بشكل شبه يومي، بينما تزداد كثافتها بين الحين والآخر, فيما تشهد مناطق خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في محيط دمشق لقصف متكرر وخاصةً بلدات الغوطة الشرقية, ما يؤدي إلى سقوط ضحايا عديدة من المدنيين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى