الحوادث و القضايا

ضابط شرطة كرموز يسحل رجل اعمال بالاسكندرية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب/مصطفى حماد

كشفت بلاغات مقدمة لوزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، ومدير أمن الإسكندرية اللواء أحمد حجازي، عن انتهاك جديد لأحد ضباط الشرطة وتعديه على أحد رجال الأعمال ونجل شقيقته، وإرهاب شهود الواقعة.

وأوضح البلاغ رقم 12759 لسنة 2015، المقدم من شركة الفراعنة، باسم «فرغلي مصطفى فرغلي» وخاله «محمد معاطي متولي»، عضو مجلس إدارة شركة الفراعنة، تعدي معاون مباحث كرموز صلاح الأنور، عليهما وسحل «مصطفى فرغلي» في شارع ألبان منطقة غيط العنب، بعد وصلة ضرب وشتائم من الضابط و11 مخبرا مرافقين له.

وأضاف البلاغ، أن معاون المباحث منع هدم عقار صادر له قرار هدم دون وجه حق، رغم صدور قرار هدم من الحي، وعدم سلطة الضابط في إيقاف أعمال الهدم وتعدي على مقاول الهدم وقام بسحله وضربه والتنكيل به، وعندما تدخل خاله محمد معاطي لتهدئة الأمور ورجاء الضابط لتركه تعدى عليه هو الآخر، وتلفيق محضر تعدي على السلطات ومقاومته، بحسب البلاغ.

وأضاف البلاغ، أن النقيب محمد نصر معاون المباحث الآخر بالقسم، تواطأ أيضا مع زميله من خلال محضر التحريات الذي قدمه للنيابة وقام بكتابة نفس التحريات التي كتبها زميله في المحضر الأول، مجاملة له.

وأكد البلاغ، أن تقرير الطب الشرعي أثبت تعرض فرغلي مصطفى للضرب المبرح رغم عرضه على النيابة بعد 4 أيام، في محاولة إخفاء آثار الضرب والتنكيل المستمر داخل القسم واستمرار حبسه على ذمة قضية ملفقة.

كما كشف البلاغ رقم 13493 لسنة 2015، تعرض الشاهد في القضية وليد إبراهيم الدسوقي، للتهديد، من خلال قيام الضابط صلاح الأنور باقتحام منزله، والقبض على والده وعلى شقيقته الحامل، بزعم أن شقيقه مطلوب القبض عليه، ومحاولة إرهابه للتراجع عن شهادته ضده.

وقدم السيد أحمد صالح، محامي أسرة المتهم، شكوى للمحامي العام لنيابات الإسكندرية، اتهم فيه الضابط صلاح الأنور، بالتعدي عليه ومنعه من ممارسة عمله وتمزيق كارنيه نقابة المحامين، والتعدي عليه.

وطالبت البلاغات والشكاوى، وزير الداخلية والمحامي العام بالتحقيق فيما تم من معاوني مباحث قسم كرموز، وسحل والتنكيل
بالمواطنين وتلفيق التهم لهم، والإفراج عنهم نظرا لتعنت الضابط في حجزهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى