الشرقيةالمحافظات

“العنف ضد المرأة” فى لقاء بآداب الزقازيق الاربعاء بمشاركة “أصوات النساء”

احجز مساحتك الاعلانية

الشرقية – محمد عطية
ينظم المركز المصرى لحقوق المرأة بالتعاون مع كلية الآداب بجامعة الزقازيق والتنسيق مع مشروع أصوات النساء محافظة الشرقية، لقاءً توعوياً موسعاً، يوم الأربعاء المقبل، بقاعة المؤتمرات الدور اﻻول بمقر كلية آداب جامعة الزقازيق، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً وذلك لمناقشة آليات مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة وسبل تحجيمها والحد منها حتى تتلاشى تماماً .
قالت شيرين أبو سمرة، منسق مشروع أصوات النساء بمحافظة الشرقية، أن الجمعية العامة للاممم المتحدة “العنف ضد النساء” بانه أى اعتداء ضد المرأة مبنى على أساس الجنس والذى يتسبب بإحداث إيذاء أو ألم جسدى او جنسى او نفسى للمرأة بالإضافة إلى أنه يشمل الاعتداء أو الضغط أو الحرمان التعسفي للحريات، سواء حدث في إطار الحياة العامة أو الخاصة.
وأضافت أبو سمرة، ان الإعلان العالمى لمناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة الصادر عام 1993 بأن “هذا العنف قد يرتكبه مهاجمون من كلا الجنسين أو أعضاء في الأسرة أو العائلة أو حتى الدولة ذاتها ” مشيرة إلى أن الحكومات ومنظمات حول العالم تعمل من أجل مكافحة العنف ضد النساء وذلك عبر مجموعة مختلفة من البرامج .
يحاضر في اللقاء الدكتور عبدالله عسكر، عميد كلية آداب جامعة الزقازيق وفضيلة الشيخ الدكتور محمد العرينى، مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بالشرقية، تحت إشراف هناء أحمد المنسق المسئول بالمركز المصري لحقوق المرأة بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى