اسيوطالمحافظات

الاتحاد المصرى لطلاب صيدلة أزهر أسيوط ” يبدأ أولى حملاته “عيش مبسوط بسكر مظبوط” للعام الدراسي الجديد

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت: حنان فتح الباب
بدأ الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الازهر باسيوط ” EPSF azhar assuit ” حملاته للعام الدراسي الجديد للتوعية بالأمراض المزمنة وكيفية الوقاية منها بحملة تحت عنوان “عيش مبسوط بسكر مظبوط” بالتعاون مع الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابولزم.
بدأت فاعليات الحملة بقرية شطب بأسيوط واستكملت الحملة فاعلياتها فى نادى أسيوط الرياضي وسط تفاعل كبير من الحضور واختتمت الحملة فاعلياتها أمس الإثنين بكلية الاداب بجامعة أسيوط.
وقال جمال العمروسي، مسؤل العلاقات العامة بالاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، أن الحملة تهدف إلى التوعية بالمرض، وإلقاء الضوء على الأشخاص المُعرضِين للإصابة به وتوعيتهم بالطرق الصحية لتفاديه، بالإضافة إلى قيام أعضاء الاتحاد بقياس السكر والضغط مجانا لبعض أعضاء النادى.
وتابع “العمروسي” أن بعض الاحصائيات أوضحت أن نحو 11% من سكان مصر مصابون بمرض السكري مما يعد مشكلة خطيرة تهدد صحة الكثير من المواطنين، مشيراً أن الحملة تناولت أكثر الأسئلة الشائعة حول المرض، وأسبابه وأعراضه والوقاية منه وطرق التعامل مع القدم السكري والاستعمال السليم للأنسولين والعديد من الأسئلة الأخرى المتعلقة بالمرض.
وأضاف “العمروسي” أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو صاحب الرقم القياسي العالمى لأكبر عدد من قياسات السكر في يوم واحد في عام 2013 بمول العرب بعدد نحو 8600 قياس للسكر في يوم واحد مما أهلة لدخول مسوعة جينس للأرقام القياسية كاسِراً الرقم المسجل باسم الهند 6000 حالة .
ويعتبر الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة أعرق منظمة مصرية لطلاب الصيدلة، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، ليس لها أي نشاط سياسي أو ديني يخضع لإشراف النقابة العامة للصيادلة والجمعية المصرية للصيادلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى