التقارير والتحقيقاتالمحافظاتقنــــــــا

يتبني “دشنا اليوم” مبادرة المحافظ لمكافحة الغلاء وجشع التجار

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة : محمد الحفناوي
يتبنى “دشنا اليوم”، أحد إصدارات مؤسسة “ولاد البلد” للخدمات الإعلامية، المبادرة التي أطلقها اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، الهادفة إلى نشر الوعي الاستهلاكي، وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها.
ويهيب الإصدار بالمواطنين الإبلاغ عن أي شكاوى غش تجاري، أو زيادة في أسعار السلع المعلنة مسبقا، كما يفتح الإصدار أبوابه أمام المواطنين لتلقي الشكاوى لتقديمها للمسؤولين من أجل محاسبة المقصرين، أو من يثبت ضدهم أي نوع من أنواع الغش التجاري.
كان محافظ قنا عقد اجتماعا موسعا مع أعضاء المجلس المحلي لحماية المستهلك، في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقد لمتابعة ما أنجز من خطة المجلس التي تهدف إلى ضبط الأسواق وزيادة وتطوير المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة لتوفير كافة أنواع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.
وأكد الهجان، في بيان إعلامي، على ضرورة التعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر الوعي الاستهلاكي حول السلع والخدمات، وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها، من خلال تثبيت لوحات إرشادية بالميادين العامة لمدن المحافظة، وتنشيط دور أجهزة الإعلام المحلي، وكذلك تشكيل أسر حماية المستهلك بالجامعات والمعاهد والمدارس، بهدف رفع الوعي الاستهلاكي لدى المعلمين والطلبة وأسرهم.
وأشار الهجان إلى أنه سيتم عقد دورات تدريبية لعدد 350 موظفا بالجهات الحكومية لتعريفهم بتشريعات حماية المستهلك والقانون المنظم لها، وآليات تلقي الشكاوى، مضيفا أن المجلس اتخذ عدة إجراءات لضبط حركة الأسواق، منها تكثيف الحملات التموينية ….

 

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى