أهم الاخباراسليدرالتقارير والتحقيقاتالثقافة

هويدا عطا: بالعلم والثقافة نرتقى ونحارب الجهل والفساد

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت: غادة مبارك

أكدت السفيرة هويد عطا علي أهمية الإهتمام بالتعليم والثقافة لمواجهة ما نراه في مصر من سلبيات وفساد وإنهيار أخلاقي، وذلك في إفتتاح الصالون الثقافي الذي يحمل إسمها بالمنتدي المصري للدكتور عبد العزيز حجازي .

وأضافت “عطا” أن الدوافع الأساسية التي جعلتها تبادر بإنشاء هذا الصالون الثقافي هو المساهمة في الإرتقاء بالذوق العام والتثقيف والوعي المجتمعي، متسائلة من منا لا يحزن عندما يري الإنحدار الذي حدث حتي علي مستوي الكلمة واللفظ سواء في لغة الخطاب بين الناس أو حتي في الأغاني، مطالبة كل المثقفين والأدباء أن يسعوا لتوظيف فنهم وإبداعهم لخدمة الوطن ولرقيه .

يذكر أن صالون هويدا عطا الثقافي قد إستضاف في باكورة ندواته كل من الفريق البطل عبد المنعم سعيد، واللواء عبدالوهاب، عبد العال الملقب بصقر مصر، والسفير فخري عثمان، والصحفي عادل أسعد مدير تحرير المصور وكوكبة من الأدباء والشعراء والفنانين .

وعلي هامش الندوة التي جاءت تحت عنوان “أكتوبر بين النصر والهزيمة” قال الفريق عبد المنعم سعيد أن مصر خاضت حرب من أهم وأعظم حروب التاريخ الحديث، ضحي فيها الشعب المصري بالغالي والنفيس وبذل فيها الجندي المصري روحه فداء لتراب الوطن ومازال يبذل ف للجيش المصري الفضل بعد الله في الحفاظ علي وحدة الوطن وسلامة أراضيه حتي الآن رغم التحديات والصعاب والضغوط الواقعة علي مصر .

ودعا الفريق سعيد جموع الشعب المصري للإلتفاف حول جيشه، وثمن الدور الذي أنشأمن أجله الصالون وأشاد بهدفه الوطني وأهمية مجابهة الفساد والإنحطاط الأخلاقي والمؤسسي في مصر بكل الطرق .

وتابع اللواء عبدالوهاب السيد عبدالعال، دور المخابرات الحربية العظيم في الإستعداد لحرب إكتوبر المجيدة وأن أبطال الظل لا يكون أبدا عن الجنود الذين حملوا السلاح فالعمل في الحرب كان متكاملا بشكل أذهل العالم أجمع، ووجه عبدالعال الشكر للأديبة هويدا عطا علي تبنيها لهذا الصالون ورعايتها للأدب والفن الراقي والبحث الجاد عن حلول للقضايا المجتمعية .

وتخللت الندوة عدة فقرات فنية أحياها كلا من المطرب علي إسماعيل، وعلي شبانة، كما ألقي بعض الشعراء الحاضرين قصائد متنوعة في هذه المناسبة .

 

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى