أخبار مصراسليدرالسياحة و الأثار

زعزوع نسعى لجذب 20 مليونا فى 2020

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : دكتور نفر
قال هشام زعزوع وزير السياحة، أن إستراتيجية الوزارة الجديدة تستهدف جذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020، مشيداً بالمشاركة المصرية المتميزة فى فعاليات هذا العام لبورصة لندن، التى تعد من أهم الفعاليات السياحية فى العالم، وحصول الجناح المصرى على أفضل جناح فى بورصة هذا العام، قائلاً إن هذه شهادة كبيرة للجناح والعارضين به.
وتابع “زعزوع”، على هامش فعاليات بورصة لندن للسياحة، إن الرسالة التى يريد أن يوصلها هى أن مصر دولة “مفتوحة للأعمال”، معربًا عن تفاؤله بالنسبة لمعدلات النمو السياحية فى الفترة القادمة، مؤكدًا أنه بمجرد الإنتهاء من التحقيقات الجارية حاليًا حول تحطم الطائرة الروسية فى سيناء سيكون هناك إنطلاقة كبيرة جدا للسياحة المصرية.
وعن الفارق بين معرض هذا العام والعام السابق، أكد “زعزوع”، أنه بالنسبة للشركات التى تعمل مع السوق الإنجليزى كان هناك نمو من العام الماضى إلى العام الحالى، وهو ما شجعهم على التوجه إلى لندن والمشاركة فى الحدث.
وأشار الوزير إلى أنه عقد عدداً كبيراً من اللقاءات المهنية التى تتحدث عن المستقبل بقوة، خاصة النصف الثانى من الموسم الشتوي، الذى يبدأ فى فبراير القادم، وصيف 2016 وما بعده، وهى فى مجموعها تمثل مؤشرات جيدة جداً على أن مصر تتحرك بقوة خلال الفترة القادمة.
يشار إلى أن العديد من الشركات العارضة أشادت بالجناح المصرى هذا العام، وتصميمه فى صورة مركب الشمس، الذى يستلهم روح الحضارة المصرية الفرعونية العريقة بما يسهم بالترويج للسياحة الثقافية. وعن إستراتيجية الوصول إلى 20 مليون سائح فى عام 2020، قال وزير السياحة، إن هذا الهدف يمكن تحقيقه، مشيرًا إلى أن هناك نموا بنسبة 9% فى السياحة البريطانية، مضيفًا، “إذا استطعنا ان نحقق نسبة نمو اضافية ودفعها الى أن تصل الى 15%، أعتقد أننا يمكننا بالتراكم الوصول الى 20 مليون سائح فى عام 2020.”
وبالنسبة لحملة “هى دى مصر”، كشف الوزير عن إنه كان من المفترض أن يتم إطلاق الحملة يوم 31 أكتوبر فى مصر، مشيرًا الى أنه تم إطلاق الحملة بالفعل فى لندن، مستدركًا “لكن تضامنا مع الأصدقاء فى روسيا بسبب تحطم الطائرة رفضنا اجراء احتفالات لإطلاق الحملة، وأنه سيتم اطلاقها رسميًا خلال أسبوعين”، وأوضح هشام زعزوع أن الحملة الجديدة تعتمد بشكل أساسى على وسائل التواصل الإجتماعي. وقال “هناك 3 مليارات شخص فى العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعى، بينهم 30% يستخدمون الإنترنت لأسباب سياحية، أى ما يعادل مليار شخص”.
وأضاف أن 48 مليون مصرى يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعى، لو ساهم 1% منهم فى هذه الحملة، فسيكون لدينا نحو نصف مليون شخص يعملون على الترويج للسياحة فى مصر، وأشار الى أن الحملة ستشمل أيضا التسويق المشترك وتحفيز شركات الطيران والإعلانات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى