المحافظات

محافظ جنوب سيناء يعقد الجلسةالتاسعةللمجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب محمد رفعت
عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جلسة المجلس التنفيذي رقم (9) بديوان عام المحافظة بطور سيناء، بحضور اللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن، ومديري عموم المديريات، ومديري ادارات الديوان العام.
حيث تم التصديق على محضر الجلسة السابقه، ثم قام اللواء عصام خضر مدير عام مركز ادارة الأزمات بالديوان العام باستعراض خطة الطوارئ الخاصة بالمحافة بمجرد اعلان هيئة الأرصاد عن تقلبات في الطقس واحتمالات تعرض المحافظة للسيول.
قام المحافظ بتقديم الشكر للجهاز التنفيذي والعاملين بمجالس المدن لما قاموا به من انجاز وعمل مضني مخلص في خلال فترة السيول التي اصابت المحافظة من ايام قليلة، واضاف ان جنوب سيناء والعاملين بها اصبحت نموذجا يحتذي به بين المحافظات، كما نقل شكر السيد وزير التنمية المحلية للعاملين بها وخص المحافظ بالشكر رؤساء مدن شرم الشيخ وابورديس وطور سيناء، واشاد بالتطوير الذي حدث بمجلس مدينة ابو رديس كمنموذجا ومظهرا مشرفا يحتذي به، كما اشاد بما يتم بمدينة طور سيناء حيث قدم رحلة عمرة لرئيس مدينة طور سيناء لتشجيعه وكمكافأة من المحافظ.
كما استعرض المحافظ تقرير نجاح تجربة غرق عبارة بمشاركة دولة الاردن بخليج العقبه، ” مصر2″ والتي حازت اشادة من القوات المسلحه ومجلس الوزراء
و استعرض فودة موقف فصل منطقة التامين الصحي بجنوب سيناء عن منطقة بورسعيد حيث اسفرت جهود المحافظ للتخفيف عن كاهل مواطني المحافظة في نقل الادارة الي محافظة السويس كمرحلة اولي لحين فصل جنوب سيناء لتصبح منطقة مستقله، كما صرح مدير عام الصحة ان المحافظة سيشملها مشروع التامين الصحي الشامل من ضمن 5 محافظات بداية من نوفمبر 2015.
واستعرض ايضا موقف التعيينات التي ستتم خلال الشهرين القادمين مع بداية العام الجديد، واكد ان المحافظة في اشد الحاجه للعمالة لتعويض من يتم خروجه بسبب وصوله لسن المعاش القانوني، وان اتاحه تلك الفرص سوف تضخ دماءا جديدة تفيد في حالة التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة.
كما قام المحافظ بتكريم النقيب / سيد أحمد أحمد فياض مدير مكتب التجنيد بالمحافظة لجهوده في انهاء مشكلة 317 شابا من ابناء المحافظ وحصولهم على شهادة التجنيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى