أخبار مصر

التقرير النهائي لليوم الأول من الانتخابات البرلمانية 2015

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت : نوار سمير

متابعه : اسلام مدين 

رصدت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مخالفات شابت العملية الانتخابية في اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية 2015 وجاءت على النحو التالي

تعسف قاضي اللجنة أمام أحد مندوبي الحزب ومنعه من دخول اللجنة على الرغم من وجود توكيل خاص من مرشح الحزب، وذلك بمدرسة الحميدات الابتدائية، بقنا. ونشبت مشادة كلامية داخل اللجنة من أنصار المرشح سعد ابراهيم، والمرشح عياد راغب وأسفر عن ذلك استبعاد مندوب المرشح راغب، وخروجه من المدرسة، وعدم خروج المرشح المنافس.

 لجان (15-12-26-30-50) بدائرة الصف، لم يتواجد القضاء وإغلاق اللجنة من الساعة 9 صباحا إلى الساعة الحادية عشر صباحا.

مدرسة الرشاد بعرب المدابغ – بندر اسيوط، بأسيوط ، تم توجيه الناخبين لصالح المرشح، محمد الصحفي، وتم تحرير محضر بقسم أول.

مدرسة التحرير والمدرسة الحديثة والمعهد الديني بقنا ، تم رصد دخول مناديب قائمة حب مصر، بصور المرشحين داخل اللجان الانتخابية متحديه الصمت الإنتخابي.

مدرسة الطود الجديدة، تم توجيه الناخبين لصالح المرشح عبد الفتاح حرحش، والمرشح أحمد سليمان وتوزيع الدعايا الانتخابية أمام اللجان وتم إثبات ذلك لدى قاض اللجنة .

مدرسة خديجة يوسف ، بأسيوط تم تأخير افتتاح اللجنة عن موعدها . وتم دمج اللجنة 86 مع اللجنة 85 .  مدرسة الخياط الثانوية ، ومدرسة النيل ببندر أسيوط ، تم خرق الصمت الانتخابي، وتوزيع الدعايا الانتخابية لصالح المرشح محمد الصحفي، ومصطفى صادق.

كما رصدت غرفة العمليات، نقل جماعي لصالح المرشح مصطفى أبو بكر، بعرب المدابغ، بأسيوط.  مدرسة اسماعيل قباني، بأسيوط ، قام المرشح محمد الصحفي، بانتهاكات حيث قام المرشح بتوجيه الناخبين .

مدرسة عبدالله النديم بأسيوط حضر شخصين يحملا بيدجات داخل المقر الانتخابي، تحمل دعايا للمرشح تادرس قلدس.

تم دمج 52 لجنة انتخابية بالمنيا لتأخر وصول القضاء.

رصدت غرفة عمليات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عدة انتهاكات انتخابية بالدوائر التالية ورشاوى انتخابية

مجمع مدارس العمرانية، يتم توزيع أموال بحد 100 ، او 200 جنية لصالح المرشح أحمد حبيب.

توزيع رشاوى انتخابية بحد 300 و500 جنية للصوت الواحد من قبل المرشح محمد الرشيدي، وذلك أمام العروة الوسطا، ،في منطقة الحجر باسكندرية.

أيضا قام المرشحين عامر فكري، ومحمود حسني مستقلين، بتوزيع أموال بقهوة زيدان أمام مدرسة النهضة الإعدادية ، بشارع مهدي العباسي، بجوار قهوة يحي المجاورة للجنة الإنتخابية.

في دائرة الرمل حملت كشوف الانتخابات اسم مرشح على رغم استبعاده من قبل اللجنه العليا للانتخابات بقرار محكمه لانعدامه صفه حسن السمعه وادانته بقضايا شيكات.

كما تم رصد مخالفات أمام اللجان الانتخابية بمنطقة بحرى بحى الجمرك حيث وجود عدد كبير من مندوبى المرشحين جالسين أمام بعض اللجان منهم مدرسة احمد لطفى السيد بأجهزة اللاب توب لعمل دعايا للمرشحين .

تكررت الدعايا الانتخابية، لحملة المرشح أبو هيبة بدائرة الجمرك بتوزيع فلايرات أمام اللجان الانتخابية وحث الناخبين على التصويت لصالحه.

قام المرشح مسعد روما مرشح العطارين بوضع أجهزة لاب توب امام بعض المدارس منهم مدرسة المرصد لعمل دعايات انتخابية له.

محافظة الجيزة رصد المراقبون، تحرك أتوبيسات جماعية خاصة بمدارس الروضة للجنة رقم “12” لنقل الناخبين لصالح المرشح رجب بدوى مع توزيع أكياس خبز وبداخل كل كيس كارت دعاية به صورة ورقم ورمز المرشح، وذلك بدائرة أكتوبر “الشيخ زايد الواحات”.

شهدت لجنة 81 بمدرسة كوم الفرج بدائرة مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة حالة من الارتباك خلال سير العملية الانتخابية، بعد اكتشاف أن أحد الموظفين باللجنة الانتخابية من قيادات حزب النور بمركز أبوالمطامير، وله صلة قرابة بأحد المرشحين عن الحزب.

شهدت لجنة بردلة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة مشادات بين أحد الناخبين وقوات الأمن المسئولة عن تأمين اللجنة، بعد منع الأمن أحد أنصار مرشح من التواجد امام اللجان حتى لا يتم توجيه الناخبين.
وأدى ذلك إلى وقوع مشادات بين أحد المواطنين ورجال الأمن، وتمكنت قوات الأمن من ضبط الشخص، حتى لا يؤثر ذلك على العملية الانتخابية، وجار تحرير محضر بقسم شرطة كفر الدوار.

لجنة 117 مدرسة التحرير الإعدادية بنين بقنا، تم سحب كارت الذاكرة الخاصة بالموبيل، لإتهامة بتصوير قاض اللجنة .كما يتم توجيه داخل اللجنة وخارجها للمرشح أسامه جابر حمزه.

– الدائرة الأولى بدمنهور، حرر علاء الشرقاوى المرشح ، محضر رقم٨٧٨٨، ضد منافسه وابن عمه “ع.ا” المرشح بالدائرة، يتهمه فيه بتقديم رشاوى مادية للناخبين أمام بعض اللجان بقرى الصفاصيف وحفص ومنطقة مدينة ناصر بدمنهور.

ألقت قوات الأمن بمحافظة البحيرة، القبض على شخصين بعد واقعة مشادات نشبت بين الأهالي وقوات تأمين اللجان وذلك أمام لجنة مدرسة بئر قاسم الابتدائية بمدينة إدكو بمركز إدكو في نهاية اليوم الأول.

قيام المرشح حمزة أبوتحلي، في مركز فرشوط بقنا، شراء الصوت الانتخابي ب 50 جنية للصوت الانتخابي، وذلك أمام مدرسة المغازي، ومدرسة الصنايع.

كما تم منع الناخبين من الأقباط للتصويت عن طريق إرهابهم معنويا، وإفتعال شجارات من قبل المرشح أبو تحلي، بالجنة 14 و15 بمدرسة الصنايع.كما قام القاضي بتسليم المرشح لقوات التأمين بعد هذه الأفعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى