اخبار عربية وعالمية

اكثر من 2500 ناشط مدني يشاركون في المنتدى الاجتماعي العراقي :

احجز مساحتك الاعلانية

اعداد لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
عقدت في بغداد ، وتحت شعار ” عراق آخر ممكن ” اعمال الموسع الثاني للمنتدى الاجتماعي العراقي ، حيث تم التأكيد على موضوعة السلم الاهلي وضرورتها لصيرورة المجتمع المدني وابعاده عن اعمال العنف والتطرف والارهاب
. الافتتاح في الاول من تشرين الاول ، حيث القت الناشطة المدنية ” دعاء نحم “كلمة اللجنة الوطنية للمنتدى الاجتماعي العراقي ، وقدمت شكرها للحضور لهذا المنتدى في موسمه الثاني ، كما وجهت تحيات المنتدى الى الحراك المدني والتظاهرات الجماهيرية المطالبة بالاصلاحات ومحاربة الفساد وتصحيح مسار العملية السياسية .
وقد حضر لهذا المنتدى جمع غفير من الناشطين المدنيين من داخل العاق وخارجه ، حيث شاركت في المنتدى ما يزيد على “120” منظمة مجتمع مدني . وكان الهدف الرئيس هو الحفاظ على السلم الاهلي والتأكيد على الاصلاح السياسي وحرية التعبير والتظاهر والصحافة وتحقيق العدالة الاجتماعية . وقد تحدت هذه المنظمات ، الظروف الصعبة على مستوى الامن والطقس الحار جدا والعواصف الترابية التي غطت بغداد بشكل كامل خلال فترة انعقاد المنتدى .ان اهم المواضيع التي تناولها المنتدى ، هو :
1 – موضوع المصالحة الوطنية ،
2 – الاصلاح السياسي ومحاربة ومحاسبة الفاسدين .
3 – تعزيز الارادة الشعبية واحترام التعددية والتداول السلمي للسلطة .
4 – ضمان حرية التعبير في الاعلام والصحافة والتظاهرات .
5 – تطبيق قواعد العدالة الاجتماعية ، وضمان الانصاف لجميع العراقيين ، وبدون تمييز وفقا للقوانين .
وفي نهاية المنتدى في 3/10/2015 اقيم ماراثون باجواء من الفرح والابتهاج ، حيث شارك 200 متسابق ومتسابقة ، بفئة 5 كيلومتر و20 كيلومتر .
في نهاية الماراثون تم توزيع الجوائز على الفائزين .
شارك في المنتدى بعض الناشطين من الدول العربية مثل فلسطين وتونس والدول الاوربية ” ايطاليا ” و” النرويج ”

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى