الانتخابات البرلمانيةالمرأة

المرأة والانتخابات .. شاركي .. أختاري .. انتخبي

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة: فاطمه عبدالسلام خليل
أكد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا خلال المؤتمر الجماهيري بمسرح محافظة المنيا بعنوان “المرأة والانتخابات .. شاركي .. أختاري .. انتخبي” بحضور الدكتورة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة والسيد اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا والسيد اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للشئون السياسية والشيخ رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر والسيدة أميمة يوسف مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط مندوبة عن السيد محافظ أسيوط ان المرأة لا تمثل نصف المجتمع بل تمثل المجتمع كله فهي الزوجة والأخت والبنت ولابد أن يكون لها دور إيجابي في المشاركة السياسية وتوعية وتحفيز أسرتها وجيرانها ومعارفها لاختيار من يمثلها في الانتخابات البرلمانية القادمة لاستكمال خارطة الطريق وانتخاب برلمان معبر عن الشعب المصري.

كما أكد الدكتور أبو المجد بأنه يثق في طاقة المرأة وقدرتها علي المشاركة والتوعية في هذا البرلمان ويتمني من المرأة المنياوية ألا تخذلنا وأن تشارك في الإنتخابات بشكل إيجابي وفاعل فهي تمثل أكثر من نصف المجتمع.

وأكدت السفيرة ميرفت التلاوى أمين المجلس القومى للمرأة أن المرأة المصرية قادرة على تغيير الحياة السياسية فى مصر موضحة أن عدد أصوات المرأة 27 مليون صوت انتخابى وهى تستطيع أن تأخذ بيد أى مرشح إلى البرلمان وأضافت “التلاوى” “أيتها المرأة اعرفى قيمة نفسك فقد ساهمتى فى إزاحة الغمة التى أرادت أن تغير شخصية مصر” بالإضافة إلى أنها تمكنت من إنجاح الدستور وكل الاستحقاقات الماضية. وأنتي أمان مصر ومصر أمانة في أيديكم”.

وقال اللواء صلاح زياده محافظ المنيا إن البرلمان القادم هو من سيراقب الجهاز الإدارى الذى يحتاج إلى مراقبة وطالب المرأة بأن تدعم المرشحات قائلا: “أنا منحاز إلى المرأة وأتمنى أن أرى سيدتين أو ثلاث سيدات يفوزن على المقاعد الفردية”. وأضاف المحافظ أن مشاركة المرأة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة تاج على رأس المحافظة لافتًا إلى أنهم اختاروا الأكثر علما وإخلاصا للبلد، لأن مصر تحتاجكم وأنتم لكم دور كبير ولابد أن تسير تلك المسيرة كما بدأت.

وأضاف اللواء رفعت قمصان مدير الإدارة العامة للانتخابات بأن الانتخابات البرلمانية القادمة هي انتخابات غير مسبوقة لأنها ختام لاستحقاقات خارطة الطريق وأن مكانة المرأة ونفوذها وقوتها منقوشة علي جدران المعابد منذ أكثر من سبعة آلاف عام.

كما أكد الشيخ رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف أن الإسلام قد كرم المرأة وأن المرأة شقيقة الرجل وان مصر الآن تبني علي أيدي أبنائها المخلصيين وأضاف رمضان بأن صوتك أمانة .. صوتك يبني الأمة .. صوتك شهادة .. صوتك الحارس الأمين لمصلحة مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى