السياحة و الأثار

هشام زعزوع : البلتاجي نجح في جلب 8 ملايين سائح لمصر

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : دكتور نفر
نعى وزير السياحة هشام زعزوع، ، أحد فرسان السياحة المصرية وهو الدكتور ممدوح البلتاجي وزير السياحة والإعلام والشباب الأسبق، الذي حفر بعمله ونشاطه الدؤوب حروفاً بارزة في تاريخ السياحة المصرية.
وقال زعزوع في بيان صحفي : لقد تعامل الدكتور ممدوح البلتاجي بحرفية بالغة في العديد من الأزمات السياحية ونجح في تغطيتها وعودة صناعة السياحة المصرية للنمو، وإستعادة الحركة بعدها مثل أزمات السياحة بعد حادث الأقصر 1997 وأحداث سبتمبر وغيرها.
وقدم وزير السياحة ووزارة السياحة وهيئاتها والقطاع السياحي المصري الحكومي والخاص، خالص العزاء لأسرة الفقيد الكريم وداعين الله أن يتغمده بواسع رحمته.
وتسلم الدكتور البلتاجي مقاليد وزارة السياحة عام 1993 وعدد السياح لم يتجاوز 2.2 مليون سائح وغادر إلى وزارة الإعلام وقد وصل عدد السياح إلى 8.5 مليون سائح، بعدما مرت البلاد بحوادث إرهابية عدة أشهرها وأعنفها حادث الأقصر الإرهابي والذي راح ضحيته قرابة 60 سائحاً، مرورا بأحداث 11 سبتمبر 2001، والتي أدت إلى إنخفاض مخيف في معدلات السياحة العالمية ترأس على أثرها الدكتور البلتاجي لجنة إنعاش السياحة في العالم لبلائه الحسن في أزمة الأقصر، ومن أقواله المأثورة : إن السياحة هي قاطرة للتنمية البشرية لإرتباطها بـ 72 صناعة وحرفة.
وتقلد الدكتور البلتاجي منصب وزير الإعلام عام 2004، وفي وقت قصير قام بتحويل نظام التليفزيون من نظام أنالوج إلى ديجيتال وقام بتقليص عدد بث القنوات، ودشن لأول مرة بالتليفزيون الحكومي أول برنامج حواري “talk show” وهو برنامج البيت بيتك، والذي إقتبس اسمه من حملة التنشيط السياحي الموجهة للخليج بعنوان مصر البيت بيتك، وفي 2005، نُصِب الدكتور البلتاجي وزيراً للشباب والرياضة وقام بتطوير 5 إستادات، تمهيداً لبطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر عام 2006.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى