الرياضة المحلية

تعرف علي اسباب رفض الجماهير الأهلاوية لجوزية بيسيرو وعيوبه في التدريب

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / محمود ابو الفتح
1- سيء السلوك
خاض بيسيرو تجربة قصيرة مع نادي باناثنايكوس اليوناني في 2007/2008، وفشل في تحقيق الدوري المحلي هناك، وتلقى خسارة مذلة من أولمبياكوس 4/0 لتحتج الجماهير وتطالب برحيله وقد كان.
انتقل بيسيرو إلى رومانيا في 2008/2009، ودرب رابيد بوخارست، لكن معاناته استمرت، وتم طرده من مباراتين بسبب سوء السلوك، وتورط في العديد من المشاكل كان أهمها في مباراة الدربي أمام كلوج .
إنتهت تجربة بيسيرو مع رابيد بعد خروج الفريق من الدوري التمهيدي لكأس أوروبا، فور الخسارة من فولفسبرج ليعلن رحيله عن الفريق.
افتعل عدة مشاكل مع الحكام وكان دائم الطرد
2- فاشل دوليا
أخفق بيسيرو مرة أخرى بعد توليه منصب المدير الفني لمنتخب السعودية، خلفا لناصر الجوهر، وكان الهدف الرئيسي هو التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
البداية كانت جيدة بفوز على إيران، وكان هو الانتصار الأول للسعودية على إيران بملعبها، بينما كانت الخسارة الأولى للفريق الفارسي بطهران خلال 40 مباراة.
لكن سرعان ما بدأت النتائج تسوء وتفشل السعودية في التأهل للمونديال، قبل أن تخسر من سوريا بكأس آسيا، ويرحل بيسيرو عن منصبه، بعد هجوم حاد من الجمهور السعودي والمحللين الرياضيين هناك.
– من أبرز المواقف التي شهدها بيسيرو في السعودية، كان استبعاده للنجم ياسر القحطاني “أفضل لاعب في آسيا عام 2007″، من تشكيل فريقة لتصفيات المونديال، بعد تأخر اللاعب عن التدريبات وتجاهل اتصالاته.
– وصفه النجم السعودي السابق جاسم الحربي بالـ”الفاشل”، بعد خروجه من التصفيات، واتهمه بالإفلاس الفني، والأداء السيء دفاعيا والعقم الهجومي للأخضر تحت قيادته، مؤكدا أن إقالته مكافأة له.
الفشل الدولي لبيسيرو قد يهدد نجاحه مع الأهلي، باعتبار الفريق الأحمر واحدا من أكبر المنافسين على الألقاب القارية كل عام .-
3- خططه غير مناسبة للنادي الاهلي في هذه الفترة
بيسيرو دائما ما يعتمد على خطة 4/3/2/1، قام بتغييرها مع المنتخب السعودي، لكنها تعتبر المفضلة له، مما يعني أنه سيعتمد على مهاجم وحيد، وهذا غير مناسب للاهلي الذي استقدم اغلى مهاجمين فى الدوري المصري ويعتمد بشكل أكبر على لاعبي الارتكاز، لتوفير أكبر تأمين دفاعي ممكن، مما سيدفع بالعديد من اللاعبين الهجوميين على مقاعد البدلاء. ومما سيزيد من حالة الغضب داخل النادي من جانب اللاعبين
4-ضعيف من حيث الالقاب
لم يحقق بيسيرو العديد من الألقاب الكبيرة، وتتلخص إنجازاته في الحصول على دوري الدرجة الثانية البرتغالية 3 مرات، وصيف دوري الخليج العربي مع الوحدة الإماراتي، وبطل كأس الدوري البرتغالي مرة واحدة
5- ضعف الشخصية حيث قام بعض اللاعبين اثناء تولية فريق فولفسبرج بالتعدي عليه بالضرب ولم يفعل أي شئ نظير ذلك فهل هذا يناسب الاهلي في هذه الفترة في ظل تواجد هذه الادارة عديمة الخبرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى