اخبار عربية وعالمية

روسيا ستنسحب من سوريا فى هذه الحالة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب: كريم دسوقي
قال اللواء حسام سويلم، مساعد وزير الدفاع الأسبق والمدير الاسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، إن الاربعة اشهر التي أعلنت روسيا أن حربها ضد التنظيم الارهابي داعش” لن تزيد عليها، مدة غير كافية للقضاء علي التنظيم في سوريا، مرجحاً انسحاب روسيا في حال وجدت نفسها متورطة في افغانستان جديدة.
وأكد “سويلم” في تصريح لـ”العالم الحر” أن روسيا ستواجه مقاومة داعشية ومقاومة من أمريكا لإعاقة مهامها ومساع لإفشال المشروع الروسي، مشيراً الى أن أمريكا هي من خلقت داعش وتسعى للحفاظ عليه لتفتيت الدول العربية مثلما حدث في العراق وليبيا.
ورجح الخبير العسكري ان يقوم داعش بضربات لمصالح روسية على الأراضي الروسية، وعن أهداف روسيا من هذه الضربات قال: إنها لدعم عميلها بشار الأسد ونظامه، ولتدافع عن قواتها العسكرية في طرسوس واللاذقية ولتمنع وصول عمليات داعش الى أراضيها.
وعن الحل للقضاء على داعش أكد انه ممكن في حال توحد الدول العربية وتكوين قوى عربية مشتركة لمحاربة مثل هذه التنظيمات وعدم الاعتماد على روسيا أو أمريكا لأن لكل منهم مصالحه الخاصة.
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح بتوقع إستمرار الحرب على داعش في سوريا لأربعة أشهر وفي السابق توقع الرئيس أوباما ان تمتد الحرب ضد داعش لعشرة أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى