أخبارأخبار إيرانسياسة

رسالة السيدة مريم رجوي حول استشهاد سجين الانتفاضة “ميلاد زهره وند”

رسالة السيدة مريم رجوي حول استشهاد سجين الانتفاضة “ميلاد زهره وند”

قالت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية إن استشهاد سجين الانتفاضة “ميلاد زهره وند” الذي أعدمه جلاوزة خامنئي سرا في سجن همدان يظهر توحش النظام و كذلك خوفه من ثورة بركان غضب الشعب.

وغردت السيدة مريم رجوي على منصة اكس:

استشهاد سجين الانتفاضة “ميلاد زهره وند” الشاب البالغ 21 عاما من أبناء مدينة ملاير الأبطال الذي أعدمه جلاوزة خامنئي سرا في سجن همدان دون إبلاغ عائلته، يظهر توحش النظام وكذلك خوفه من ثورة بركان غضب المواطنين. لكن هذه الجرائم لاتزيد الشعب وشباب الانتفاضة سوى الإصرار وتقترب من يوم إسقاط النظام.

أدعو الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء إلى التحرك العاجل لإطلاق سراح سجناء الانتفاضة وإنقاذ أرواح السجناء على ذمة الإعدام وإنهاء الصمت والتقاعس حيال نظام محطم الرقم القياسي في عمليات التعذيب والإعدام في القرن الحادي والعشرين.

يذكر أنه وفي الخميس 23 نوفمبر / تشرين الثاني أعدم جلاوزة خامنئي سجين الانتفاضة “ميلاد زهره وند” 21 عاما من أبناء مدينة همدان الأبطال سرا في سجن همدان المركزي ودون إبلاغ عائلته.

اصيب ميلاد يوم 27 اكتوبر 2022 خلال احتجاجات المواطنين في ملاير اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل الحرس وتم اعتقاله. وأصدر قضاء نظام الجلادين عليه حكما بالإعدام بسبب قتل حرسي يدعى علي نظري وأكد المجلس الأعلى للقضاء الحكم أيضا. وبعد الإعدام التعسفي، انتشرت القوات القمعية منذ صباح اليوم في مختلف مناطق مدينة ملاير، خوفا من الاحتجاجات الشعبية.

وفي يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 نوفمبر تم إعدام 8 سجناء آخرين. ففي يوم 23 نوفمبر تم إعدام “رسول كركيج” و”شاه مراد داوودي” في مدينة مشهد، ويوم 22 نوفمبر تم إعدام “مسلم جمشيدي” و”محمد انديشكو” وسجينين آخرين في سجن قزلحصار و”إبراهيم زمهريز” في تبريز و سجين آخر يدعي “رضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى