أخبار مصر

المولد النبوى الشريف 2023

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ،رئيس مجلس الوزراء ،قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر موعد أجازة المولد النبوى الشريف 2023 .

كتب/خالد الكردى،،

وتكون الأجازة مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية  والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية ،وشركات القطاع العام ،وشركات قطاع الأعمال وشركات القطاع الخاص.

لقائنا عن المولد النبوى الشريف

*بسم الله الرحمن الرحيم*

لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم :صدق الله العظيم .{١٢٨﴾ سورة التوبة- الأية -,﴿١٢٨﴾ حبيبى يا رسول الله ، فهو الشمس إذا ما أشرقت وهو ضحاها ..جل فى الوصف علوا ..وهو خلق لا يضاها..

كل الفخر بميلاد النبى العظيم لأنة يوم تغير فيه وجه الكون وأشرقت الدنيا بنور قدومة

ومن كلمة الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

بمناسبة المولد النبوى الشريف قال كان رسول الله يتفقد أصحابه، ويسأل الناس، وإذا انتهى إلى قوم جلس حيث ينتهي به المجلس.. ومَن سأله حاجةً لم يَرُدَّه إلَّا بها، أو بميسور من قولٍ بمعروف، مجلسه مجلسُ عِلْم وحياء وصبر وأمانة، يُوقَّر فيه الكبير، ويُرحم الصغير، ويُقدَّم ذو الحاجة، ويُحفظ حق الغريب.. وقد كساه الله لباسَ الجمال، وألقى عليه محبةً ومهابة منه.ترك نفسه من ثلاث: الجدل، والتعالي في مُعاشرته الناس، وما لا يَعنِيه.. وترك الناس من ثلاث: كان لا يذم أحدًا ولا يعيبه، ولا يطلب عورته، ولا يتكلم إلَّا فيما يرجو ثوابه.نعم لقد كان مولد نبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله علية وعلى آله وصحبه وسلم بداية حضارة أشعت بنورها العالم أجمع ،لذا فإنا إحتفالنا بمولد النبى صلى الله علية وسلم بسيرته العطرة وكثرة الصلاة علية صلى الله علية وسلم،ورسول الله صلى الله علية وسلم أشرف الناس نسبآ وأعظمهم مكانة وفضلا فهو سيدنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب ،ولد النبى صلى الله عليه وسلم يوم الأثنين الثانى عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل ،وهو العام الذى توجه فيه إبرهه لهدم الكعبة إ لا أن العرب تصدت له ،وأخبره عبد المطلب بأن للبيت رب يحميه فقدم إبرهه مع الفيلة فأرسل عليهم الله طيورأ تحمل حجارة من نارأهلكتهم وبذلك حمى الله البيت من أى اذى .

رضع سيدنا محمد علية الصلاة والسلام من السيدة حليمة السعدية بعد أن قدمت من قريش تلتمس أى من الرضعاء ،وكان لها ابنأ رضيعآ لا تجد ما يسد جوعه ،ذلك بعد إن رفضت نساء بن سعد إرضاع النبى علية الصلاة والسلام بسبب فقده لوالده ،ظنآ منهن أن لا تعود عليهن رضاعته بالخير والأجر ،وبسبب ذلك نالت السيدة حليمة السعدية بركة فى حياتها وخيرآ عظيمآ لن تره مثله قط .وتوفيت السيدة آمنة بنت وهب وهو ابن ست سنوات وكان فى كفالة جدة عبد المطلب حيث كان يعانى به إعتناء شديدآ ظانآ فئة الخير والشأن العظيم ثم توفى جدة وهو فى الثامنة من عمرة وانتقل بعدها إلى عمة أبى طالب ،زكان يأخذة معى فى رحلات التجارة ،

“نصلى عليك يا رسول الله صلاة ويصلى علينا الله بها عشرآ.اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمآ كثيرا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى