FW4N.COM

كتب _ أشرف المهندس

توالت ردود الأفعال من القادة العرب، الذين نعوا أمير الكويت بعد أن أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاته، اليوم الثلاثاء

وكان امير الكويت يخضع للعلاج في مركز “مايو كلينيك” بمدينة روشيستر في ولاية مينيسوتا الأميركية، حيث توفي عن عمر ناهز 91 عاما.

وقال الديوان الأميري الكويتي: “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه”.

ونعى ريئس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان، أمير الكويت، معلنا الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من الثلاثاء، وتنكيس الأعلام في البلاد.

كما نعى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، أمير الكويت بالقول: “رحم الله أب الكويت الحاني وقلب الخليج النابض.. وأمير الإنسانية النبيل الشيخ صباح الأحمد الصباح.حط رحاله عند رب رحيم كريم عظيم بعد أن خدم وقدّم وأكرم شعبه”.

وأضاف: “تعازينا لإخوتنا وأحبابنا شعب الكويت.. ولكافة الشعوب العربية والإسلامية المحبة لأمير الإنسانية.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

من جانبه، وصف ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ، أمير الكويت بأنه “رجل الحكمة والتسامح والسلام”.

وقال في تغريدة على “تويتر”: “رحم الله الوالد والقائد العربي الكبير الشيخ صباح الأحمد.. رجل الحكمة والتسامح والسلام، أحد الرواد الكبار في  العمل الخليجي المشترك”.

وتابع: “ستظل مواقفه التاريخية المخلصة في خدمة وطنه وأمته والإنسانية، خالدة في ذاكرة الأجيال.. خالص عزائنا ومواساتنا إلى آل الصباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق”.

رأيك يهمنا

اقرأ ايضاPosts

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

I agree to the Terms & Conditions and Privacy Policy.

%d مدونون معجبون بهذه: