اسليدرسيناء

انشاء وتوزيع 115 بيتا بدويا بوسط سيناء

كتبت – عبير التميمي

تقرر انشاء عدد 65 بيتا بدويا فى مركزى الحسنة ونخل بوسط سيناء إلى جانب توزيع عدد 50 بيتا آخرين بتمويل من جهاز تعمير سيناء .

جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مع المهندس ناجى ابراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء لعرض خطة البيوت البدوية الممولة من جهاز تعمير سيناء بحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورئيسا مركزى ومدينتى الحسنة ونخل ونوابهما .

أكد المحافظ على سرعة تنفيذ البيوت البدوية الواردة فى الخطة من انشاء عدد 65 بيتا بدويا بكل من الحسنة ونخل وكذا توزيع البيوت التى تم الانتهاء منها وتخصيص نسبة منها للحالات الأكثر احتياجا من ذوى الاحتياجات الخاصة ( المعاقين ) وأسر الشهداء والمصابين والأرامل والمطلقات بواقع 10 % لكل منهم .

وافق المحافظ على تحويل عقود الايجار إلى مقابل انتفاع لمدة 25 عاما بواقع مبلغ 200 جنيه شهريا للبيوت الواقعة فى وسط المدينة و 100 جنيه فقط شهريا للبيوت الواقعة فى الأطراف أو خارج المدن وفى القرى .

أشار العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة إلى وضع الضوابط الخاصة بتوزيع البيوت البدوية بنظام القرعة وفقا للأولويات ممن لم يسبق حصولهم على وحدات سكنية مع اخطار شركة الكهرباء والمواطنين من أصحاب البيوت البدوية الجديدة لتركيب عدادات الكهرباء خلال 3 شهور وعمل كشوف مختومة ومعتمدة بنتيجة القرعة .

من جانبه أعلن المهندس ناجى ابراهيم محمد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أن البيوت الجديدة تم توزيعها بواع 40 بيتا بمركز ومدينة الحسنة و 25 بيتا بمركز ومدينة نخل وأضاف أنه جارى انشاء عدد من المنافذ فى الحسنة والجفجافة بوسط سيناء لتوزيع منتجات التجمعات الزراعية التنموية بأسعار مخفضة .

Facebook Comments

admin

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: