الأدب و الأدباء

حكايات ماما زوزو الكنز المفقود

حكايات ماما زوزو
الكنز المفقود
ماما زوزو
أثارنى فضولى هذه المرة .. محاولة أن أعرف سر شرودها فى عالمها الخاص الذى طالما حاولت جاهدة أن أفتش فى خباياه لأعلم ما الذى يدور فيه .. فإستطردت متساءلة ..ترى مالذى يجرى فى عالمك الخاص يا صغيرتى الجميلة ؟ فأجابتنى .. أبحث عن الكنز المفقود .. تلك الثروة الحقيقية المختبأة بداخلنا جميعا .. والكثير منا يجهلها .. ولكن القليل يستطيع أن يكتشفها ببراعة .. الا وهى الارادة ..الم أملك بداخلى ارادة تجعلنى اتخلص من جميع متاعبى سواء كانت نفسية أو جسدية ؟؟؟؟!!!!
فأجبتها .. نعم ..
الارادة هى .. أقوى الاسلحة التى يمتلكها الانسان ليدافع بها عن نفسه .. ويحمى قلبه .. ويواجه بها كل مشكلاته.. والتى بدونها نشعر بالعجز التام ..
فالاعاقة لم تكن فى فقدان العقل او أحد الاطراف .. الاعاقة الحقيقية هى إعاقة النفس وليس الجسد .. فالكثير لديهم إعاقات جسدية ورغم ذلك متفوقين جدا من الناحية العلمية والعملية ..
فليس من العيب أن نسقط .. ولكن العيب كل العيب أن نبقى حيث سقطنا .. فقدرتك على الوقوف مرة اخرى لا يملكها سواك .. فكن اقوى من الدنيا وظروفها ..
ومهما حدث لك .. لا تبكى .. لا تحزن .. لا تستسلم .. ولكن .. ابتسم .. ودع الدنيا كلها تبكى من جبروت ابتسامتك ..
فلتعلنها الآن للعالم أجمع .. بقولك لا للاستسلام ..
فنهضت مسرعة .. ضاحكة .. معلنة لا .. لا للاستسلام .. لقد عثرت أخيرا على نفسى حينما عثرت على كنزى المفقود ..
أخذتها بين أحضانى أربت على نفسها المتعافية والتى أعلنت التحدى بقولها لا للاستسلام لقد عثرت على نفسى حينما عثرت على كنزى المفقود وثروتى الحقيقية .. ألا وهى .. الارادة ..
أحبكم فى الله
ماما زوزو
وسام الجمال
Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: