اسليدرالمحافظاتسيناء

محافظ شمال سيناء يتابع عودة الحياة إلى طبيعتها

كتبت – عبير التميمي

تابع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عودة الحياة إلى طبيعتها بعد توقف دام ثلاثة شهور بعد قرار مجلس الوزراء بعودة الحياة لطبيعتها مع اتخاذ عدد من الإجراءات الأحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أكد المحافظ علي قيام رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية بالمرور علي المساجد والمطاعم والمقاهي لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتأكد من تواجد الاشتراطات المطلوبة.

شدد المحافظ علي قيام أصحاب المطاعم والمقاهي بضرورة الالتزام بنسبة الـ ٢٥٪ من عدد المقاعد المرخص بها، وترك مسافة مناسبة من كل الاتجاهات بين الطاولات ، مع الحرص على استخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.

أشار المحافظ الى أنه بالنسبة للمساجد يتم تطبيق الاجرائات التي قررتها وزارة الأوقاف من خلال التعقيم المستمر للمساجد وترك مسافات أمنه بين المصلين وإحضار كل مصل للسجادة الخاصة به، مع استمرار إغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء.

وجه المحافظ الجهات المعنية بالتأكد من التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية في المواصلات العامة والأسواق والمحال التجارية ومختلف المصالح الحكومية ومديريات الخدمات.. فضلا عن ارتداء العاملين في مختلف الأماكن للكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

أشار المحافظ الي أن محافظة شمال سيناء من أقل المحافظات تاثرا بفيروس كورونا المستجد، وذلك بفضل وعي المواطنين وإتباع الإجراءات الوقائية.

Facebook Comments
الوسوم

admin

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: