أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخبارالتقارير والتحقيقات

كتب/ فادي محمد

إلغاء الخصم المدعم على تذاكر المترو لفئات الداخلية والقوات المسلحة والصحفيين وكبار السن والمعروفة بـ”أنصاف التذاكر”.

كشف المهندس هشام عرفات، وزير النقل المواصلات، عن الأسباب التي دفعته لإلغاء قرار “النصف تذكرة” داخل مترو الأنفاق لبعض الفئات من الركاب. وقال الوزير في تصريحات للعالم الحر ، منذ قليل: “مش هنضحك على الناس، النصف تذكرة اسم فقط، لكن في الحقيقة هي مش نصف تذكرة، والاشتراك هيكون فيه تخفيض أكبر”.
وأضاف عرفات: “لغينا النصف تذكرة عشان فيه اشتراك، والمترو مش هيكشب بالقرار دا، بالعكس هيخسر والدخل هيقل، عشان التذكرة اللي بـ7 جنيه كانت النصف تذكرة بـ6 جنيه، أما في نظام الاشتراك لن تتعدى 4 جنيه”.
وأوضح وزير النقل: “الحقيقة موضوع النصف تذكرة كان عامل لينا قلق كبير من الناحية الإداري مش المالية، الشبابيك اللي كانت مخصصة للنصف تذكرة هتكون متاحة أمام الجمهور، وقرارنا جاء تحسبا للتكدس المنتظر مع بداية العام الدراسي، وعشان عايزين نقدم خدمة أفضل وأسرع للناس، وأنا كلفت رئيس شركة المترو يقعد مع نقيب الصحفيين عشان يشرح له القرار”.
وكان المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، كشف عن الأسباب الحقيقية وراء صدور قرار بإلغاء الخصم المدعم على تذاكر المترو لفئات الداخلية والقوات المسلحة والصحفيين وكبار السن والمعروفة بـ”أنصاف التذاكر”.
وقال رئيس شركة المترو للعالم الحر ، إنه بالفعل تم تنفيذ هذا القرار بدء من اليوم الاثنين، لافتًا إلى أن وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، خاطب الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، وأطلعه على القرار قبل تنفيذه لإبلاغ السادة الصحفيين بالقرار وتبعاته، باعتبارهم إحدى الفئات المستفيدة.​

زر الذهاب إلى الأعلى