أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدرالاقصرالتقارير والتحقيقاتالصحة العامةالمحافظات

عاجل/عمليات الغسيل الكلوي بمستشفى الأقصر وسط مياه الصرف

كتب/ فادي محمد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقاطع فيديو وصورا تظهر إجراء عمليات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي بمستشفى الأقصر العام، وسط مياه الصرف.

وكشفت الصور قيام العاملين بالمستشفى بوضع «جرادل وأواني بلاستيكية» لمنع وصول المياه أسفل أسرة المرضى، وأن المياه تتساقط من سقف صالات قسم الغسيل الكلوي فوق رؤوس المرضى.

ووصف النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن الأقصر، تلك الواقعة بالفضيحة، منتقدا تدهور الخدمات الصحية بالمحافظة، كما وصف المستشفيات والوحدات الصحية في الأقصر والصعيد بأنها لا تصلح للاستخدام الآدمي.

وكشف إدريس أن مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الأقصر العام ظل لشهور داخل مطبخ المستشفى وفي البدروم، وسط سوء التهوية، وتساقط الحشرات من سقف البدروم فوق المرضى، الأمر الذي يمثل فضيحة طبية بكل المقاييس.

وأضاف أن مراكز الغسيل الكلوي تمثل مشكلة كبرى في الأقصر، بسبب العجز في أعداد أجهزة الغسيل، وارتفاع أعداد المرضى بشكل غير مسبوق، خاصة بعد أن طال المرض أعدادا من الشباب والأطفال.

وأكد إدريس رفضه حصول المواطن على الخدمة الطبية بوساطة النواب، وأشار إلى أنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل لوزير الصحة، حول تدهور الخدمات الصحية في الأقصر.

وأشار إلى أن ما تردد عن وجود شكاوى حول وجود أدوية منتهية الصلاحية في أحد مستشفيات الأقصر يستوجب تحقيقا من النائب العام.

Facebook Comments
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: