أخبار عالمية

2015 تودع .. وماكنة الإعدام والتعذيب لا تفوته فرصة لحصد المزيد

احجز مساحتك الاعلانية
كتب – أمير ماجد
انهت إيران سنة 2015 بالمزيد من الإعدام والاعتقال والقمع وبقيت تتصدر قائمة الدول المنتهكة لأبسط حقوق المواطنة وحقوق الإنسان ولم يكن نظام الحكم الديني القائم فيها قادرا على الانتظار لإعدام المزيد عبر أعمدة المشانق وقام بقتل المزيد من المواطنين تحت تعذيب وحشي يعود إلى عصور الظلام والجاهلية كي لا تفوته فرصة للمزيد من القتل والسفك دماء الأبرياء.
وفي هذا الشأن فقد أفاد تقارير واردة من السجن المركزي في مدينة زاهدان جنوب شرق إيران أن ثلاثة سجناء من العنابر 5و6و7 في السجن المركزي لزاهدان لقي مصرعهم أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 27و28و29 ديسمبر اثر تعذيب وحشي وهم محرومون من تلقي أية عناية طبية وأسماءهم:
– السجين «فرزاد نارويي» معروف بـ «شاهين» في عمر يناهز 40عاما توفي يوم الأحد بعد ثلاثة أيام من نقله من المباحث الى السجن اثر اتعذيب وحشي مورس عليه في زاهدان وبعد أن كان محروما عن تلقي أي علاج.
– والسجين «مهدي نارويي» 38 عاما من العنبر 7 في السجن المركزي في زاهدان حيث كان محبوسا منذ 6 سنوات وتوفي يوم الاثنين 27 ديسمبر. انه كان مريضا الا أن عناصر المخابرات الإيرانية حرموه من الذهاب الى المسشتفى حتى فارق الحياة.
– والسجين «غلام رباني» 45 عاما من القفص 6 في السجن المركزي لزاهدان توفي يوم الثلاثاء 28 ديسمبر. انه كان مريضا الا أن عناصر المخابرات الإيرانية منعوه من تلقيه العلاج. وكان قد قضى هذا السجين قرابة عامين من الحبس في السجن.

صورة ‏‎Amirmajed Yasery‎‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى