أخبار عالمية

تيار الغد السوري يختتم اجتماع أمانته ويقر توصيات هامة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب :محمد يوسف

أدانت الأمانة العامة تيار الغد السوري المجازر التي يرتكبها النظام السوري بحق أبناء سوريا عموما، وما يحدث بحلب خصوصا بمساعدة الطيران الروسي وسط صمت دولي مريب حيال هذه الانتهاكات التي يدفع الشعب السوري ثمنها دما وخرابا وتشردا.
واستغربت الأمانة العامة لتيار الغد السوري تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مؤتمر صحفي بتاريخ 23/4، والذي أعلن فيه أن جبهة النصرة موجودة بقوة في حلب، ولا يمكن تمييز أفرادها عن أهالي حلب.
وعقدت الأمانة العامة اجتماعها الثاني والذي انتهى في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، إذ ناقش الاجتماع الوضع السوري ومستجداته والمجازر التي يقوم بها النظام وخرق الهدنة الهشة أصلا، والتحركات الدولية الخجولة ومؤتمر جنيف وانسحاب هيئة التفاوض منه، والتدخلات الدولية بهذا القرار.
كما ناقش الاجتماع ملف السرقات والاختلاسات المالية الضخمة لآل الأسد ومخلوف وباقي أركان النظام، والتي وصلت، بحسب وثائق بنما، إلى مئات المليارات من الدولارات، وتبييض البنوك العالمية لهذه الأموال، وإمكانية متابعة هذه الأموال عن طريق أي جهة قانونية أو حقوقية متخصصة لإعادتها للشعب السوري بعد سقوط النظام.. وتسليط الأضواء عليها لكشف حقيقة النظام الذي مازال ينهب مقدرات البلد منذ عشرات السنين.
كما ناقش المجتمعون من الأمانة العامة بالتيار بعض الشؤون الداخلية للتيار، وأقروا بعض التوصيات التنظيمية والإدارية..
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم بعد 15 يوم من تاريخه بحضور معظم الأعضاء وبحضور مدراء المكاتب الفرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى