اسليدرمقالات واراءمنوعات ومجتمع

۩ كيف تكون سعيدا في عملك ۩ 

احجز مساحتك الاعلانية

بقلم : رجب غريب احمد

مـديرادارة التدريب شركة النصر اللاسمدة 

السويس

                بسم الله الرحمن الرحيم

مشوار الف ميل يبدا بخطوة وهكذا مشوار النجاح يبدأ بخطوة تتبعها خطوات، ولكن إن كانت تلك الخطوات ليست ضمن خطة واضحة المعالم، فلا مفر من أن ينساب الوقت من بين أصابعك، وينسحب بساطه من تحت قدميك بمعنى أن تحدد الأهداف المرحلية التي يمكنك إنجازها أجتهد .. ابتكر.. ابدع ..

واجعل العالم يرى افضل ما لديك .

العمل مش بالكلام العمل بفعل أهمية التدريب من كونه مدخلاً علمياً يزيد من فاعلية الأفراد ويساعد على رفع كفايتهم المستمر للعاملين بشكل مباشر تعميق المفاهيم التدريب

العمل في الإسلام مما لا شك فيه بأن العمل من أهم الأمور التي يجب على الإنسان القيام بها، حتى يتمكن من العيش وكسب الرزق فأكثر الناس يتمتع بنعم الله ويتقلب فيها ولكنهم لا يشكرونها بل هم ساهون لاهون غافلون كما قال تعالى : { وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ } فلا يتم الشكر إلا باللسان واليد والقلب جميعا .

وبهذا المعنى يقول الشاعر : أفادتكم النعماء مني ثلاثة يدي ولساني والضمير المحجبا حب العمل أمر يتمناه كل موظف في هذه الأرض ، لذلك نقف مع بعض النصائح لنحب عملنا:

1- تخيل نفسك بلا هذا العمل في بيتك ، مهما كان أجره ضئيلاً أو وضعك صعباً فيه .. فقط تخيل!.. ان الله يحب اذا عمل احدكم عمل ان يتقنة وهنا تأتي في اتقان العمل ومراعات مخافة الله فيه

2- حاول كسر روتين عملك في يوم الإجازة بشكل كامل ، لا تفكر به .. اخرج .. اضحك .. حاول اللعب بأي شيء فقط لتنسى عملك في ذلك اليوم.

3- رتب مكتبك أو المنطقة المحيطة بك بالشكل الذي تريده أنت لا ما يريده الناس.

4- طور علاقتك مع زملائك بأن تكون إيجابية وفيها طابع مرح ، هذا يجعلك تشتاق للعمل.

5- ركز على حجم الفوائد التي تجنيها من خلال عملك بجد ، الخبرة .. الشهرة بعض الأحيان .. التقدم في العمل .. الوقاية من الإقالة!

6- لا تستمع للشائعات واجعلها مجرد كلمات تموت لحظة خروجها.

7- غير من طريقك إلى عملك، تخيل!… كثير من الدراسات تؤكد بتحسن نفسية الموظف التي يغير من الطريق التي يسلكها من وإلى العمل!

8- حاول التخطيط مالياً لما يأتيك ليس لما تتمناه … هذا يجعلك أقل تذمراً من ناحية مالية.

9- انظر لمن وضعهم أسوأ منك في عملك أو ممن تعرفهم ..أو ممن ليس لديهم عمل!

10- حاول اصطحاب ما تحب أن تشربه أو تأكله معك للطعام ولا تخجل.

11- كن على سجيتك في العمل ، لا تحاول تقليد دور ابن ” الاتيكيت” ولا غيره … كن أنت!

12- لا تحاول عمل عدة أشياء بنفس الوقت.

لشكر الله على نعمه التي منّ بها علينا.

لهم أصلح هذا العمل وتقبله وبارك فيه وانبته واثمره كما تنبت وتثمر شجرالجنان اللهم اجعل اجره لي ولوالدي ولمن له حق علي من المسلمين والمسلمات الأحيآء منهم والأموات مزيد من التقدم والسمو لمصر الحبيبة وفقنا الله وآياكم وعلى طريق الخير سدد الله خطانا وخطاكم .

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى