منوعات ومجتمعاسليدر

يساهم الكافيين في تقليل مخاطر الأمراض الالتهابية التي تصيب الشرايين

احجز مساحتك الاعلانية

يساهم الكافيين في تقليل مخاطر الأمراض الالتهابية التي تصيب الشرايين.. أشار الباحثون إلى إمكانية تعزيز صحة الشرايين من خلال الاستمتاع بشرب مشروبات غنية بالكافيين، مثل القهوة والشاي والكاكاو ويُظهر الكافيين الموجود في هذه المشروبات فعالية كبيرة في دعم الخلايا السلفية البطانية، التي تلعب دورًا مهمًا في تجديد بطانة الأوعية الدموية والمساهمة في نموها وتطورها.

الكافيين
الكافيين

يساهم الكافيين في تقليل مخاطر الأمراض الالتهابية التي تصيب الشرايين

في هذه الدراسة، قام الباحثون بإجراء تجربة على 31 مريضًا مصابين بالذئبة، والذين لا يمتلكون عوامل خطر تقليدية لزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وطُلب من المشاركين اتباع نظام غذائي محدد لمدة 7 أيام، وبعد انتهاء الأسبوع، تم أخذ عينات دم منهم لقياس صحة الأوعية الدموية.

أظهرت النتائج أن المرضى الذين استهلكوا مشروبات تحتوي على الكافيين أظهروا تحسنًا في صحة الأوعية الدموية، وذلك من خلال زيادة نشاط الخلايا البطانية التي تشكل الطبقة الداخلية الحيوية للأوعية.

وأشارت الدكتورة فولفيا سيكاريلي، الباحثة الرئيسية في الدراسة، إلى أن هذه الدراسة تهدف إلى تزويد المرضى بمعلومات حول الدور المحتمل للنظام الغذائي في إدارة المرض

من المهم تأكيد هذه النتائج من خلال دراسات طويلة الأمد مستقبلية لتقييم التأثير الفعلي لاستهلاك القهوة على مسار المرض.

حيث تم اختيار عينة الدراسة من مرضى الذئبة بشكل متعمد، نظرًا لأن مرضى الأمراض الروماتيزمية الالتهابية مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي لديهم مخاطر أعلى بشكل كبير على صحة الأوعية الدموية.

الكافيين
الكافيين

وبناءً على هذه النتائج، يمكن للمرضى الاستفادة من تأثير الكافيين المضاد للالتهابات في تحسين صحة الشرايين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى