الغربية

وقفة للعاملين بالتأمين الصحى بالغربية احتجاجا على سوء احولهم المعيشية

احجز مساحتك الاعلانية

الغربية : مصطفى حماد
نظم المئات من العاملين بهيئة التأمين الصحي بمحافظة الغربية صباح اليوم الأربعاء وقفة امام مبنى التأمين احتجاجا على عدم عدالة توزيع الحوافز والمكافآت وحرمانهم من جانب من حقوقهم بعدم تطبيق الكادر.

وأكد العاملون أن مطالبهم تتمثل في تطبيق كادر المهن الطبية عليهم أسوة بالعاملين بالصحة والجامعة والسماح

بتسوية أوضاع الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة واستثناء العاملين بالهيئة من المادة ٥٥ من قانون ١٨ التي تجيز استقطاع الحافز.

كما طالب العاملون بإعادة توزيع الصناديق الخاصة بتيسير العلاج والجزاءات الذي يوزع بنسبة ٨٠٪‏ على كبار المسئولين بالهيئة، بينما يتم توزيع الباقي على كافة العاملين على أن يتم توزيعه كل ٣ أشهر وتثبيت العمالة المؤقتة والتي تعمل بعقود منذ عام ٢٠١١ وحتى الآن.

وندد العاملون بالدور السلبي لنقابة المهن الصحية التي تتضامن مع مسئولي الهيئة على حساب العاملين حسب قولهم، لافتين إلى أن رئيس الهيئة الدكتور على حجازي كان قد صرح في شهر سبتمبر الماضي على خلفية إضراب مماثل بموافقة رئيس الوزراء على تعظيم دخل الهيئة عن طريق زيادة الرسوم المدرسية وضم الهيئات الحكومية للمعاشات إلا أن القرار تم تجميده عقب رحيل محلب.

وهدد العاملون بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بتنظيم وقفة تضم جميع العاملين بالهيئة

وعددهم ٤٧ ألف موظف على سلم نقابة الصحفيين.

من جانبه أكد الدكتور مجدي العشري وكيل وزارة التأمين الصحي بالغربية أنه ليس طرفا في المشكلة ولكنه وعد برفع مطالب العاملين لرئيس الهيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى