اسليدرالمرأةمنوعات ومجتمع

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء .. ما تخليش سهر رمضان يأثر على نضارتك

تواجه بعض النساء مشكلة الهالات السوداء حول العين والتى تظهر نتيجة أسباب كثيرة منها التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة والتى تتسبب فى اسراع عملية تكسير الكولاجين، والسهر لساعات طويلة خاصة أيام رمضان لتناول وجبة السحور، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع “foreo“.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

الخيار للتخلص من الهالات السوداء
يساعد الخيار على تفتيح البشرة وترطيبها والتخلص من الهالات السوداء حول العين، من خلال تقطيع الخيار لشرائح سميكة ووضعها داخل الثلاجة وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم وضع شريحتان على العينان لمدة 10 دقائق، ثم شطف منطقة العين بالماء الدافئ.

الخيار و الليمون للتخلص من الهالات السوداء
يمكن تحضير مقادير متساوية من عصير الليمون والخيار ثم غمس كرة قطنية فى المزيج ومسح منطقة العين بها، وترك المحلول لمدة 15 دقيقة ثم شطف العينان بالماء الدافىء.

الطماطم للتخلص من الهالات السوداء
تساعد الطماطم على ترطيب البشرة والتخلص من الهالات السوداء حول العين، من خلال خلط كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون ثم استخدام كرة قطنية لغمسها فى الطماطم، ومنطقة العين بها، وترك المحلول لمدة 10 دقائق ثم غسل العينان بالماء الدافىء مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

حليب بارد للتخلص من الهالات السوداء
يساعد الحليب فى الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها والتخلص من الهالات السوداء حول العين من خلال نقع قطعة قطن فى الحليب البارد، ومسح منطقة العين بها وترك الحليب لمدة 10 دقائق، ثم غسل منطقة العين بالماء الدافىء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى