أهم الاخبار

وزير الكهرباء يقوم بزيارة “فرع القاهرة الجديدة” لشركة توزيع شمال القاهرة

احجز مساحتك الاعلانية

وزير الكهرباء يقوم بزيارة “فرع القاهرة الجديدة” لشركة توزيع شمال القاهرة..قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت، بزيارة ميدانية مفاجئة إلى فرع القاهرة الجديدة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وجاءت الزيارة لمتابعة التطورات المتعلقة بالإجراءات التنفيذية لمواجهة التعديات على التيار الكهربائي، وكذلك الطاقة الكهربائية المشتراة والمباعة ومعدلات الفقد بمختلف أصنافها.

وزير الكهرباء يقوم بزيارة “فرع القاهرة الجديدة” لشركة توزيع شمال القاهرة

كما تهدف الزيارة إلى الوقوف على الوضع الفعلي للتشغيل وتحسين الأداء خلال الفترة الماضية وجودة الخدمات المقدمة.

وتأتي هذه الجولة ضمن الجهود المستمرة لتفقد سير العمل في جميع المواقع والشركات التابعة، وتنفيذ خطط عاجلة تهدف لتحسين جودة التغذية الكهربائية وضمان استمرارية التيار ومواجهة السرقات وزيادة القدرات المولدة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتحسين الخدمات المقدمة.

وزير الكهرباء يقوم بزيارة "فرع القاهرة الجديدة" لشركة توزيع شمال القاهرة
وزير الكهرباء يقوم بزيارة “فرع القاهرة الجديدة” لشركة توزيع شمال القاهرة

أفاد بيان صادر عن وزارة الكهرباء بأن الوزير محمود عصمت بدأ جولة ميدانية لتفقد القطاعات المختلفة، واطلع على شرح مفصل من مسؤولي التشغيل بحضور المهندس حسام عفيفي، رئيس الشركة، حول معدلات الأحمال وقياسات الطاقة المشتراة والمباعة والفارق بينهما، بالإضافة إلى المناطق التي يتم متابعتها وطرق مواجهة التحديات، وضمان توفير التغذية الكهربائية المستقرة.

كما تمت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة استجابة البلاغات ونسب التحصيل والمتأخرات، وعمل لجان التفتيش لمكافحة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات، ومقارنتها بنسبة الفقد في كل منطقة.

وشملت الجولة إدارات الشبكات والشؤون التجارية والإدارية العامة لنظم التحكم والاتصالات، وكذلك مركز خدمة العملاء للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمشتركين من خلال قياس الوقت اللازم للحصول على الخدمة والفترة التي يقضيها المشترك في المركز.

كما تمت مراجعة كيفية تنفيذ الإجراءات لتسهيل خدمات المشتركين، خصوصًا مع التوسع في تركيب العدادات الكودية وفقًا للقواعد الجديدة.

وأكد الدكتور محمود عصمت مجددًا أن من حق المواطن الحصول على خدمة تليق بتطور قطاع الكهرباء، وهو أمر حيوي لنجاح الخطة العاجلة، خاصة في مسألة الترشيد.

وأشار إلى وجود خطة متكاملة سيتم الإعلان عنها بالتعاون مع المشتركين لتعزيز ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء، مما يتطلب تضافر جميع الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح أن جودة وكفاءة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم وتحسين مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة تُعتبر من الأهداف الأساسية التي يتم العمل عليها حاليًا من خلال مراجعة السياسات التشغيلية سواء كانت فنية أو خدمية، والمتابعة المستمرة والتواجد الميداني لرؤساء الشركات في كافة مواقع العمل.

كما وجه عصمت باستمرار المراجعة الدقيقة لمعدلات الأحمال في كل منطقة، ورصد المتغيرات والتحقق من أسبابها، وشدد على اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الحصول على الكهرباء بطرق غير قانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار إلى الاستمرار في الزيارات الميدانية لجميع الشركات التابعة في كافة المحافظات للوقوف على تنفيذ الخطة العاجلة وتحقيق الكفاءة في التشغيل وتقديم خدمات تلبي طموحات المشتركين، وكذلك تحسين مؤشرات الأداء لكافة الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى