اخبار التعليماسليدر

وزير التربيه والتعليم يصدم المعلمين ويهدم طموحاتهم لازيادة فى رواتب المعلمين الظروف الاقتصاديه لا تسمح

 

كتب – محمود الجوهرى
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي حرصه الشديد على أن يتقاضى المعلم راتبا مجزيا، واصفا الشباب بأنهم ذخيرة التربية والتعليم.
وقال الرافعي في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت سأكون أنا أول المطالبين براتب كبير للمعلمين وأول المدافعين عن ذلك في حال تحسنت الظروف الاقتصادية للبلاد”.
وأضاف: “يجب أن تكون لدينا قناعة حقيقية بأن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا لا تسمح بزيادة رواتب المعلمين وأن نعي ذلك ونتفهمه من منطلق الحرص على المصلحة العامة”.
وأبدى تفاؤله الشديد بما يتم إنجازه اقتصاديا على أرض الواقع من مشاريع عملاقة ستنعكس إيجابا على اقتصاد البلاد كمشروع قناة السويس الجديدة الذي سيكون شريانا اقتصاديا مهما لمصر وللعالم أجمع.
وقال وزير التربية والتعليم إنه يكن كل الاحترام والتقدير للمعلم الذي يعد عصب وأساس العملية التعليمية.
وقال رأيت المعلمين الحقيقيين خلال ما قمت به من جولات مفاجئة بالمدارس وفي امتحانات الثانوية العامة الحريصين على العمل في كل المواقع، في لجان المراقبة وغرف التصحيح الجميع منهمك في العمل ولا هم لهم سوى إنجاز ما في أيديهم من أعمال”.
وفيما يتعلق بمعاشات المعلمين، أوضح وزير التربية والتعليم أنه التقى بوزير التخطيط أشرف العربي الذي أكد له أنه سيتم وضع قانون جديد للتأمينات الاجتماعية وسيطبق على الجميع بدون استثناء سواء الخاضعين للكادر أو قانون الخدمة المدنية
ولفت إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد لا يطبق على الفئات التي لها كادر خاص مثل القضاة والأطباء والمعلمين لما للكادر الخاص من مزايا

 

زر الذهاب إلى الأعلى