أخبار مصر

وزيرة الصحة: الزيادة السكانية تلتهم ثمار التنمية.. ووضع خطة لتقليلها

احجز مساحتك الاعلانية

 

 

كتبت : منة الله شاهين

عقد اليوم الثلاثاء ندوة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة في مسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف, حيث اوضحت وزيرة الصحة خلالها أن الدولة تهتم بالقضية السكانية لأن الزيادة السكانية أصبحت تلتهم ثمار التنمية، كما قامت الدولة بوضع خطة طموحة لخفض معدل الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين،بالاشتراك مع جميع الوزارات والهيئات المعنية .
و أشادت “هالة زايد ” بالجهود المبذولة للوصول إلى معدلات منخفضة للزيادة السكانية، بما يعطى نتائج ملموسة على أرض الواقع من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للبلاد .
وذكرت : إننا نعمل على توفير وسائل تنظيم الأسرة، سواء من خلال الوحدات الصحية أو القوافل طبية التى تجوب محافظات الجمهورية، مشيرة إلى دور وزارة الأوقاف لتحفيز الإسر وإقناعهم بطلب الوسائل، نظرًا لدورها التوعوي والاستراتيجي .
كما يشارك العديد من الأئمة في الدورات التثقيفية المتخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، في الفترة من 17 الى 19 يوليو الحالي، بمسجد النور بالعباسية، وذلك بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة في برامج التنفيذ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى