منوعات ومجتمع

وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة “ارتقاء” لجمع القمامة في القاهرة

احجز مساحتك الاعلانية

وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة "ارتقاء" لجمع القمامة في القاهرة
وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة “ارتقاء” لجمع القمامة في القاهرة

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع الدكتورة يسرية لوزا، رئيسة مجلس إدارة شركة “ارتقاء” للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات، والدكتور أيمن محرم، العضو المنتدب لشركة “ارتقاء”، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد تناول الاجتماع مستجدات عمل شركة “ارتقاء” ضمن منظومة النظافة في المناطق الغربية بالقاهرة، بما في ذلك أحياء “منشأة ناصر، الوايلي، وسط، بولاق، غرب القاهرة، عابدين، الأزبكية، الموسكي، وباب الشعرية”.

وتقوم الشركة، بناءً على تعاقدها مع محافظة القاهرة منذ ثلاث سنوات، بتقديم جميع أنواع خدمات النظافة، مثل الجمع من السكن والتجارة، وتنظيف وغسل الشوارع والمرافق العامة، وفقًا لخطة التشغيل التفصيلية التي أعدتها.

وأشاد وفد شركة “ارتقاء” بالدعم والتعاون الذي تقدمه وزارة التنمية المحلية في تجاوز أي معوقات تعترض تنفيذ بنود التعاقد، لاستعادة الصورة الحضارية ونظافة العاصمة، وتغيير الوضع الحالي في المناطق التي تعمل بها في الأحياء الغربية.

كما قدم الوفد معلومات عن متوسط كمية المخلفات المولدة من هذه الأحياء، وعدد العاملين المشاركين في عمليات جمع القمامة وتنظيف الشوارع، بالإضافة إلى إجمالي عدد السيارات والمعدات والأدوات المستخدمة في تقديم الخدمات.

كما ناقش الوفد مشاريعه في بعض المناطق بالمحافظات مثل زينهم والدويقة وهرم سيتي والجونة، واستعرض إمكانية الشركة للانضمام إلى النظام الجديد لإدارة وتشغيل مصانع تدوير المخلفات تبعًا للفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة.

التنمية المحلية
التنمية المحلية

وأكدت الدكتورة منال عوض أن حل مشكلة القمامة وتحسين مستوى النظافة في الشوارع يأتيان في مقدمة أولويات الحكومة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتابعان باستمرار المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على توسيع مشاركة القطاع الخاص في إدارة مشاريع البنية التحتية لقطاع المخلفات، سواء كانت مصانع التدوير أو المدافن الصحية، وأن الدولة قد أنجزت خلال الفترة الماضية العديد من المشاريع في هذا المجال وتهدف إلى إدارتها بشكل جيد.

كما أكدت أن نظافة الشارع ورضا المواطنين عن مستوى النظافة يُعدان المعيار الرئيسي في تقييم عمل الشركات الجديدة في القاهرة، مشيرة إلى حرص الوزارة على تقديم كافة الدعم لهذه الشركات لتحسين خدماتها.

وأفادت أن الحكومة تسعى لتغيير وجه العاصمة في ظل المشاريع الوطنية الحالية، داعمةً شركات القطاع الخاص الوطنية في مجال المخلفات، متمنية أن تحقق هذه الشركات النجاح وتعمل بجد لكسب ثقة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى