الصحة العامة

وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 33 وإصابة 169 جراء الغارات الإسرائيلية اليوم

احجز مساحتك الاعلانية

وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 33 وإصابة 169 جراء الغارات الإسرائيلية اليوم..  أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، يوم السبت، أن 33 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 195 آخرون جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وقد شنت إسرائيل سلسلة من الغارات العنيفة في مناطق متفرقة من لبنان، حيث تركزت بشكل خاص في الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفة “مربعًا أمنيًا” تابعًا لحزب الله، مما أدى إلى دمار يعوق جهود الإنقاذ.

ومنذ يوم الاثنين، أدت الضربات الإسرائيلية الكثيفة إلى مقتل أكثر من 700 شخص في لبنان، وفقًا للسلطات، بينهم عدد كبير من المدنيين.

وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 33 وإصابة 169 جراء الغارات الإسرائيلية اليوم
وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 33 وإصابة 169 جراء الغارات الإسرائيلية اليوم

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، يوم السبت، أن إسرائيل مصممة على تحقيق أهداف الحرب وإعادة السكان إلى الشمال، بعد مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله. وقد تم قصف نصر الله في غارة جوية إسرائيلية قوية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، وهو ما شكل ضربة قاسية للحزب.

وعلى مدار الأسابيع الأخيرة، أفاد أدرعي بأنه “تم توجيه ضربات لحزب الله واحدة تلو الأخرى، مستهدفة قيادته ومسؤوليه العسكريين”.

وفي يوم السبت، أكد رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، عزمه على “الوصول” إلى كل من يهدد المدنيين الإسرائيليين، مشيرًا في بيان إلى أن “جميع الوسائل المتاحة لم تُستنفد بعد”.

الرسالة واضحة: أي شخص يهدد مواطني إسرائيل، سنعرف كيف نتعامل معه”.

في هذا السياق، قال ناصر ياسين، رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني، لوكالة رويترز يوم السبت، إن حوالي مليون لبناني قد نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية، بينهم مئات الآلاف منذ يوم الجمعة.

وخلال اليومين الماضيين، أصدرت إسرائيل تعليمات لسكان عدة مناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وجنوب لبنان والبقاع، مما أدى إلى موجات نزوح من جنوبي البلاد في ظل غارات إسرائيلية كثيفة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى