السياحة و الأثار

وزارة السياحة: فتح المناطق الأثرية ليلاً يصب فى صالح إنعاش الحركة الثقافية

كتب : أحمد عامر
قالت وزارة السياحة إنه تم الانتهاء من مشروع إضاءة مناطق وادى الملوك،وحتشبسوت، لرامسيوم على مستوى فنى عال،لافتاً إلى أن فتحها ليلاً أمام السائحين ينعش السياحة الثقافية الوافدة إلى الاقصر.
وأشارت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة فى تصريحات صحفية لها اليوم،إلى أن هناك جهوداً متواصلة وتنسيقاً قائما بين وزارتى السياحة والآثار ومحافظتى الأقصر وأسوان بشأن دعم منتج السياحة الثقافية خاصة فى الأقصر وأسوان بإعتبارهما الأكثر تضرراً من انحسار الحركة السياحية خلال الأربع سنوات الأخيرة،لافتة إلى أن افتتاح المناطق الأثرية جاء إستجابة لمطالب القطاع السياحى،ويصب فى صالح السياحة الثقافية الوافدة للمدينة ورفع نسب إشغالات الفنادق بها.
وتابعت العزايزى، أن وزارة الآثار قد وافقت على فتح المناطق الأثرية “وادى الملوك- الدير البحرى – الرامسيوم – معبد الأقصر” من الساعة السادسة صباحاً إلى الحادية عشر مساءً صيفاً،ومن الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً شتاءً.
وأضافت أن إفتتاح تلك المواقع الأثرية الفريدة ليلاً يتيح للسائحين زيارة تلك المناطق دون التعرض لسخونة شمس الصيف نهاراً،كما يشجع السائحين القادمين للأقصر من الغردقة Over day من قضاء ليلة كاملة فى الأقصر للاستمتاع بآثارها ونيلها الخالد.

زر الذهاب إلى الأعلى