اسليدرالسياحة و الأثار

وزارة السياحة تنفى فرض حظر سفر بعض الدول الى مصر

كتب:أحمد عامر

نفت وزارة السياحة نفياً قاطعاً ما ذكرته بعض وسائل الإعلام من قيام عدد من الدول “أيرلندا – كندا – إنجلترا – استراليا”بإصدار تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر،وأن كل الدول الأوروبية ستقوم بإتخاذ نفس القرار مما سيؤدى حتماً إلى تراجع الحركة السياحية إلى مصر بشكل كبير .
وأكدت المتحدث باسم وزارة السياحة رشا العزايزى أن هذه الأخبار عارية تماماً عن الصحة ولم تحدث أو ترد حتى أنباء عن إعتزام تلك الدول أو غيرها فرض حظر سفر الى مصر،كما لم ترد آية تعديلات فى تعليمات السفر إلى مصر.
وشددت على أن الوزارة تنتهج سياسة الإستباق والإحتراز وليس رد الفعل فيما يتعلق بهذا الأمر لما له من أهمية وتأثير بالغ على حركة السياحة الوافدة،كما أن الوزارة على تواصل دائم مع كافة سفراء الدول “الأسواق” المصدرة للسياحة إلى مصر،وتقم الوزارة بمتابعة تحذيرات السفر بإستمرار،وفى حال قيام أى دولة بإصدار مثل هذه التحذيرات يتم إتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية للعمل على رفع هذا التحذير.
وأشارت إلى أن وزير السياحة خالد رامى إلتقى بالفعل بالسفراء المعتمدين لدى مصر وتحديداً من كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر وأوضح لهم حقيقة الأوضاع على الأرض والتطورات التى تعيشها مصر حاليا وحالة الأستقرار التى تشهدها البلاد حاليا .
وأوضحت إنه بالنسبة للقرار البولندى فتواصلت الوزارة وقياداتها مع السفير البولندى والقائمة بالاعمال لسفارة بولندا بالقاهرة الأسبوع الماضى وتم الاتصال بسفير مصر فى بولندا وتم التشاور مع وزير الخارجية سامح شكرى والسفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية والسفير أبو بكر حفنى لبحث القرار البولندى.
وأضافت أنه تم عقد اجتماعات بين مدير المكتب السياحى المصرى فى ألمانيا تامر مرزوق والمشرف على السوق البولندى مع منظمى الرحلات فى بولندا والذين إعترضوا على قرار الحكومة البولندية وأعربوا عن رغبتهم فى إستمرار الرحلات الى مصر.
وأشارت إلى أن القرار البولندى يرجع فى الأساس الى الأزمة المالية التى تشهدها البلاد هناك والتى طالبت حكومتها رعاياها بقضاء إجازتهم فى بلدانهم ترشيداً للإنفاق ودعماً للإقتصاد البولندى وليس لها علاقة بإغلاق أو فتح مكتب سياحى لمصر فى بولندا.
وناشدت العزايزى الإعلام المصرى تحرى الدقة من أجل مصلحة مصر وتعزيز صناعة السياحة وفى ضوء المردود السلبى الذى يؤدى إليه تداول معلومات خاطئة من الإعلام لأن الإعلام العالمي ينقل بدقة ما تتداوله وسائل الإعلام المصرية وما تذكره من معلومات سواء صحيحة او خاطئة،وهو ما يدفع الى ضرورة الحرص على التأكد من صحة المعلومات المتداولة من مصادرها ومن وزارة السياحة .

زر الذهاب إلى الأعلى