السياحة و الأثار

“وزارة السياحة”:نسبة الإشغال تتعدى الـ90% بالغردقة وشرم الشيخ فى عيد الفطر

كتب:أحمد عامر

أعلن خالد رامى وزير السياحة، أن أيام عيد الفطر المبارك تشهد رواجًا سياحيًا،مُشيرًا إلى أن مستوى الحجوزات الفندقية فى أيام العيد وصل إلى 93% فى شرم الشيخ،و95% فى العين السخنة ورأس سدر،و90% فى الغردقة،و91% فى الإسكندرية والساحل الشمالى ومرسى مطروح.
وأضاف “رامى” فى بيان أصدرته الوزارة، اليوم،أن السياحة الداخلية مكون مهم فى المعادلة السياحية المصرية،لافتًا إلى أنها ليست بديلاً عن السياحة الدولية الوافدة لكنها تُعد صمام الأمان لأى مقصد سياحى خاصة فى أوقات الأزمات.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة السياحة،ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة،بدء تنفيذ حملة إعلانية ودعائية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية،للإعلان عن رحلة المرحلة الثالثة من مبادرة “مصر فى قلوبنا – الأقصر وأسوان فى قلوبنا”،خاصةً رحلات الأقصر وأسوان،وذلك فى إطار إهتمام وزارة السياحة بتشجيع السياحة الداخلية،خاصةً إلى الأقصر وأسوان واللتين تعدان من أكثر المناطق تأثرًا بالأحداث خلال الفترة الماضية.
وأشار الوزير إلى قرار مد فعاليات المرحلة الثالثة من المبادرة تحت اسم “الأقصر وأسوان فى قلوبنا” بالتنسيق مع كلٍ من وزارات الطيران والآثار والثقافة والنقل لتستمر حتى 30 سبتمبر من العام الجارى بأسعار مشجعة وغير مسبوقة،وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته المبادرة فى مرحلتيها الأولى والثانية.
يذكر أن هذه المبادرة،تتم بالتعاون مع شركة مصر للسياحة وشركة مصر للطيران للسياحة “الكرنك” وغرفة المنشآت الفندقية،وتشمل برامج سياحية متعددة ووسائل نقل متنوعة “طائرات – قطارات – أتوبيسات” بما يكفل إتاحتها لجميع فئات المجتمع،وتهدف لدعم وتنشيط السياحة الداخلية وتعريف المواطن المصرى بالمعالم السياحية والثقافية بمصر،علاوةً على تعزيز روح الإنتماء وحب الوطن لديه وخاصة فئة الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى