اخبار عربية وعالمية

وزارة الداخلية تجيزخطة تأمين عطلة عيد الأضحى المبارك والتفويج للولايات

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة / د. مصعب أبوبكر ، السودان ، أم درمان

اطمأنت هيئة ادارة الشرطة برئاسة وزير الداخلية الفريق أول ركن / عصمت عبد الرحمن اطمأن على الأوضاع الأمنية والجنايئة بالبلاد.
وحضر اللقاء الى جانب وزير الداخلية كل من وزير الدولة بوزارة الداخلية الأستاذ بابكر دقنة و الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين المدير العام لقوات الشرطة.

وأوضح الفريق شرطة حقوقي عمر محمد علي نائب المدير والمفتش العام في – تصريح صحفي – عقب الاجتماع ان الاجتماع استمع الى عدد من التقارير الخاصة والمتعلقة بالوضع الأمني والجنائي بجميع الولايات بمافيها ولاية الخرطوم وولايات دارفور، والتي أشارت لاستقرار الأوضاع الأمنية والجنائية بجانب الوقوف على الخطط الأمنية والاحترازية التي اعدتها وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة وشرطة الولايات استعدادا لتأمين العشر الاوائل من شهر ذي الحجة وعطلة عيد الاضحى المبارك ، التي ستشهد زيادة كبيرة في اعداد القوات التي ستعمل على تأمين حركة المواطنين وأماكن الترفيه كالمتنزهات والشواطئ بالصورة التي تمكنهم من قضاء فترة العيد في أمن وطمانينة وسلام .
وأضاف أن الاجتماع استمع كذلك الى تقرير قدمته الادارة العامة للمرور والذي تم خلاله استعراض طرق استخدام التقنية من خلال عمليات التتبع الجغرافي للبصات السفرية والتي أثبتت فاعلية كبيرة في ضبط السرعة علي طرق المرور السريع والتقليل من الحوادث بجانب اجراءات مراجعة البصات السفرية لضبط سرعتها واصدار مخالفات فورية اضافة للتوسع في عمليات نشر الرادارات على الطرق الرئيسية مع وجود اجراءات تشريعية خاصة بمراجعة رخص السائقبن بهدف تحقيق السلامة المرورية وسلامة المواطنين وضبط حركة المرور.
وأشار الى أن الاجتماع استعرض كذلك خطة التفويج التي تنطلق يوم الخميس الموافق الثامن من سبتمبر وحتى الأحد الحادي عشر . بينما تبدأ اجراءات التفويج العكسي من الولايات الى الخرطوم يوم الخميس الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبرالحالي .
كما أشار الفريق عمر إلى أن الاجتماع استعرض كذلك موقف التسجيل المدني والذي تجاوز نسبة 85% ووجه الاجتماع بالتركيز على تسجيل الواقعات الحياتية وربط النظام بالمستشفيات والمحاكم القضائية.
هذا وقد تطرقوا أيضا لموقف استخراج الجواز الالكتروني والرقم الوطني بالخارج والتي شهدت استقرارا كبيرا بجميع الدول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى