أخبار مصرأهم الاخباراسليدر

ننشر نص بيان طارق العوضى المحامى حول حملات التشوية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب . احمد كامل

تقدم الاستاذ طارق العوضى المحامى ببلاغ الى النائب العام تجاه بعض الصحف التى تقوم بحملات تشويه وسب وقذف للمواطنين وقال عبر حسابة على الفيس بوك …

طالعتنا عديد من الصحف القومية والمواقع الصحفية بحملة تشويه ممنهجة اقل ما توصف به انها رخيصة وتعكس حالة الاعلام المصري وتقدم للعالم نموذج فج في مخالفة المهنية والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة والكذب والتلفيق وارتكاب جرائم السب والقذف بحق مواطن كل ما فعله هو استخدام حقه الدستورى فى اللجوء للقضاء وتقديم طعن امامه والذى هو حق كفله الدستور والقانون .
راحت تلك الصحف والمواقع وبتعليمات من جهة ما تنشر احاديث الافك والبطلان .. تنهش الاعراض .. تشهر بالشرفاء وتدعي عليهم بما ليس فيهم .. تنسب اليهم وقائع لو صحت لاستوجبت عقابنا قانونا واحتقارنا عند اهل وطننا …وظهر ذلك جليا في استخدام نفس العبارات ونفس الصور في جميع الصحف والمواقع ليتاكد للكافة ان هذه الاقلام قد باعت لنفسها للشيطان وسخرت نفسها مطية لاجهزة جعلتها اداة ظلم وفجر بالمواطن دون ان تساله في ماهية تلك الاخبار وتلك الصور او تمنحه حق الرد عليها .
ولما كان الامر لا يتعلق بشخص الاستاذ /طارق العوضي المحامي وانما يتعلق بملايين المواطنين اللذين يمكن ان تستباح حياتهم الخاصة بمثل هذا الابتذال وذلك الرخص المهني والاخلاقى .
فقد قررنا ان نخوض تلك المعركة حتى نهايتها .. وبالرغم من دعوات الاحباط التى وصلتني تحت زعم ان ما تم طالما انه تعليمات فلن تصل الي العدل .. الا اننا نثق فى سلامة موقفنا القانونى والواقعي –(وسبق ان خضنا هذه المعارك وكلل الله جهودنا بنصر وثقته احكام قضائية نهائية وباته ) – كما اننا نثق فى ان عناية الله وقدرته فوق كل ظالم .. فضلا عن هؤلاء الشرفاء من محامين وصحفيين ومواطنين قرروا تقديم كافة اشكال الدعم .
وعليه فقد تقدم مكتبنا صباح اليوم بالعديد من البلاغات الى معالي النائب العام والي المجلس الاعلي لتنظيم الصحافة والاعلام والى السيد الاستاذ نقيب الصحفيين ليتخذ كل منهم اجراءاته القانونية تجاه ما تم ارتكابه من جرائم جنائية وتاديبيه .. ونؤكد للجميع اننا لا نكل ولا نمل دفاعا عن الحق كفكرة مجردة . 
وليعلم الكافة انا كذلك نفعل بالظالمين 
طارق العوضي 
المحامي بالنقض 
القاهرة فى 4 فبراير 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى